الخميس 25/أبريل/2024

ارتفاع عدد المعتقلين بالقدس إلى 10 منذ الليلة الماضية

ارتفاع عدد المعتقلين بالقدس إلى 10 منذ الليلة الماضية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، شابًّا فلسطينيًّا عقب مداهمة منزل عائلته في قرية “قطنة”، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وآخر من منزله وسط المدينة.

وأفاد عضو مجلس محلي “قطنة”، أشرف شماسنة، أن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن أحمد طه، وفتشته قبيل اعتقال نجله “زكريا” (21 عامًا)، ونقله إلى منطقة “الجدار الفاصل”.

وأضاف أن مواجهات “محدودة” اندلعت بين شبّان القرية وقوات الاحتلال قبل انسحابها، لافتًا النظر إلى أن الشاب المعتقل زكريا طه، كان قد أُصيب خلال مواجهات سابقة في قرية “قطنة” خلال أحداث انتفاضة القدس.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، في بلدة “أبو ديس” شرق القدس، عقب اقتحام البلدة ظهر اليوم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز والأعيرة المطاطية، “دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات”.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الطفل زهير بصة (15 عامًا) من بلدة “العيزرية”، بالإضافة لإصابة شابّيْن فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم الاثنين.

وفي البلدة القديمة في القدس المحتلة، دهمت مخابرات الاحتلال برفقة جنود “حرس الحدود”، منزل الشاب حسام سدر، وفتّشته، وعاثت فيه فسادًا، قبل اعتقال حسام ونقله إلى أحد مراكزها في المدينة.

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من مدينة القدس منذ الليلة الماضية إلى 10 فلسطينيين، خمسة منهم من البلدة القديمة بينهم سيدة، اثنان من قرية الجديرة، وواحد من قطنة، وطفل من العيزرية، وآخر من شعفاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....