الجمعة 19/أبريل/2024

اعتقالات ومداهمات ليلية في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

اعتقالات ومداهمات ليلية في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، حملات دهم واعتقال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أطلقت خلالها القنابل الصوتية والأعيرة النارية ونكلت بالمواطنين.

ففي مخيم جنين توغلت قوات الاحتلال، واعتقلت الشاب فادي حويل وفتشت منزله ومنازل مجاورة، واعتدت على أصحابها.

وأشارت مصادر محلية إلى أن حافلتين من جنود المشاة من جيش الاحتلال يرافقها عدة دوريات عسكرية؛ اقتحمت المخيم في الثانية من فجر اليوم، وشنت علميات دهم وطوقت المخيم لساعات.

وأفاد مواطنون بانتشار واسع في ساعات الليل لقوات الاحتلال في منطقة واد برقين المحاذية للمخيم، والقيام بنصب الكمائن والحواجز.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في حي الجابريات ومنطقة البساتين في مدينة جنين وقامت بعمليات تمشيط.

 وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين، شابين، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان.

وأفاد مراسلنا، أن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت عند الساعة الثالثة فجرا المخيم من عدة محاور، واعتقلت الشابين يزن الجعيدي ومحمد أبو حبسة عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وأضاف إن عددا من الشبان استقبلوا الجنود بالعبوات الناسفة محلية الصنع، والزجاجات الحارقة والفارغة، والحجارة، في محاولة لصدهم، إلا أن الجنود قابلوهم بإطلاق الرصاص الحي والأعيرة المطاطية، ووابل من قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بالأعيرة المطاطية، والاختناق.

وخلال الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وسلمت استدعاءات لبعض أصحابها، عرف منها منزل الشهيد معتز زواهرة الذي حاولت قوات الاحتلال تمزيق صوره المطبوعة، ومنزل أحمد عودة وجميل زيادة.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني سكنات طلاب جامعة النجاح، غرب المدينة، وعبثت بمحتوياتها ونكلت بالطلبة واعتدت عليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات