الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يمنع 24 فلسطينياً من السفر الأسبوع الماضي

الاحتلال يمنع 24 فلسطينياً من السفر الأسبوع الماضي

منعت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، خلال الأسبوع الماضي، 24 فلسطينيا من السفر خارج الأراضي المحتلة عن طريق معبر “الكرامة”، المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله في بيان صحفي اليوم السبت، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي 24 فلسطينيا من معبر “الكرامة”، ومنعهم من السفر بحجة “الأسباب الأمنية”، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وتشير المعطيات إلى تراجع عدد الممنوعين من السفر خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه الذي سُجّل منع 38 فلسطينياً من السفر لذات الأسباب.

وينظم مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات”، واللجنة الوطنية لمناهضة سياسة منع السفر “الإسرائيلية” منتصف الشهر القادم، وقفة احتجاجية يشارك بها ممنوعون من السفر والقوى السياسية والمؤسسات الوطنية.

ويرى حقوقيون أن المنع “الإسرائيلي” من السفر لا علاقة له بنشاط أمني يتهم به الشخص الممنوع، وإنما يدخل ضمن الضغوط السياسية على الفلسطينيين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....