الأربعاء 24/أبريل/2024

الشباب والرياضة تثمن الموقف التاريخي لأبو تريكة

الشباب والرياضة تثمن الموقف التاريخي لأبو تريكة

أشادت وزارة الشباب والرياضة بغزة بالموقف التاريخي لنجم الكرة المصرية والعربية محمد أبو تريكة، والذي أفصح عن جزء من وصيته في كلمته بحفل تكريم الكرة الذهبية بالجزائر، والتي قال من خلالها بأنه أوصى بوضع قميصه الذي تعاطف من خلاله مع غزة في كفنه عند موته.

وقال وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، إن كلمات أبو تريكة جاءت لتؤكد مدى حبه الصادق لفلسطين بشكل عام وغزة على وجه الخصوص.

وثمن محيسن تصريحات أبو تريكة التاريخية، والتي برهنت على أهمية الرياضة كوسيلةٍ هامة، لها الدور الكبير في إبراز قضايا وهموم الشعوب.

وأضاف محيسن بأن مواقف اللاعب التاريخية تجاه القضية الفلسطينية أكسبته الشعبية الجارفة في فلسطين والعالم الإسلامي؛ حيث برهن اللاعب بأنه مثال لنجمٍ صاحب قضيةٍ وهويةٍ عربيةٍ وإسلامية.

وكانت الوزارة قد كرمت النجم أبو تريكة في العام 2008، بعد موقفه التاريخي في مباراة المنتخب المصري ونظيره السوداني في بطولة الأمم الأفريقية بغانا، حيث قام اللاعب بارتداء قميص كتب عليه “تعاطفاً مع غزة”، والذي أحدث وقتها صدى إعلاميا كبيرا، نظراً لحالة الحصار الكبير الذي عاشته ولا تزال تعيشه غزة منذ عشر سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....