الجمعة 29/مارس/2024

حماس تقدّر رفض القضاء الإداري دعوى منع أعضائها دخول مصر

حماس تقدّر رفض القضاء الإداري دعوى منع أعضائها دخول مصر

عبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، عن تقديرها لقرار محكمة القضاء الإداري في مصر حول رفض دعوى منع قيادات حماس من دخول مصر، فيما  رحبت بموقفالاتحاد الأوروبي، الداعي إلى إنهاء حصار غزة وفتح المعابر وتنفيذالإعمار.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن حماس “تعدّ القرار مهماً، ويساهم في الحفاظ على موقف متوازن لمصر تجاه الأطراف الفلسطينية”.

ورأى أن القرار يساهم في “إزالة الشوائب في العلاقة بين حماس والقاهرة “، متأملاً أن “يساعد في التعجيل في فتح معبر رفح أمام أهلنا في قطاع غزة”.

وقضت الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري في مصر بعدم قبول الدعوى التي تطالب بمنع أعضاء حركة حماس من دخول الأراضي المصرية أو الخروج منها، لحين انتهاء التحقيقات في حادث مقتل 16 من أبناء القوات المسلحة في نقطة رفح الحدودية.

ترحيب بالدعوة الأوروبية لرفع حصار غزة
إلى ذلك، رحبت حركة “حماس” بالبيان الصادر عن مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذي دعا إلى إنهاء حصار غزة وفتح المعابر وتنفيذ الإعمار ورفض سياسة الاستيطان.

ودعت “حماس” في بيانٍ لها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، الاتحاد الأوروبي إلى متابعة هذا القرارات واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذها.

كما أيدت دعوة الاتحاد الأوروبي للحكومة الفلسطينية لممارسة عملها في قطاع غزة، عادّةً أن نجاح الحكومة في هذا الأمر مرتبط بقيامها بمسؤولياتها كاملة تجاه غزة دون أي تمييز بين المواطنين أو المؤسسات الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات