الجمعة 19/يوليو/2024

إسلاميو الأردن يستنكرون تصريحات نتنياهو المسيئة للأذان

إسلاميو الأردن يستنكرون تصريحات نتنياهو المسيئة للأذان

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي التصريحات “المسيئة” التي أطلقها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو تجاه الأذان، ودعوته لمنع رفعه بمكبرات الصوت من المساجد.

وكان نتنياهو قال خلال جلسة كتلة الليكود البرلمانية الأخيرة إنه “لا يوجد احترام للقانون في غالبية البلدات العربية، بما في ذلك البناء وأصوات المساجد وتعدد الزوجات”، وهاجم نتنياهو مكبرات صوت المساجد قائلاً: “لا يمكنني التسليم بهذا الأمر، فلا يوجد أي نص ديني يبيح إزعاج الناس بمكبرات الصوت، ولا يوجد أمر من هذا القبيل بالدول العربية أو الأوروبية”.

وعدّ “العمل الإسلامي” في تصريح صادر عن مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب المهندس نعيم الخصاونة اليوم الاثنين، أن تصريحات نتنياهو تشير بكل وضوح إلی الحقد الدفين للشعائر الإسلامية والكراهية التي يكتنزها قادة الكيان الصهيوني ضد الإسلام والأديان، مشيرا إلى تزامن هذه التصريحات مع كتابة شعارات متطرفة تدعو إلی قتل المسيحيين وطردهم.

وأضاف الخصاونة “هذة التصريحات والأعمال المرفوضة دينيا وإنسانيا، تأتي في سياق تكريس استراتيجية نتنياهو وزعماء الكيان وقادته السياسيين ليهودية الدولة والتمهيد لتهجير العرب وتفريغ فلسطين من أهلها العرب مسلمين ومسيحيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....