عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

أجهزة السلطة تعتقل مواطنيْن وترفض الإفراج عن 5 آخرين

أجهزة السلطة تعتقل مواطنيْن وترفض الإفراج عن 5 آخرين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطنين اثنين، فيما لا تزال تحتجز عددا آخر، وذلك بناء على توجهاتهم السياسية، كما رفضت الإفراج عن 5 منهم ممن حصلوا على قرارات إفراج أصدرتها محاكم السلطة.

وبحسب بيان لمركز أمامة التابع لحركة حماس في الضفة الغربية اليوم الأربعاء (13-1)، ففي الخليل اعتقلت مخابرات العامة السلطة الأسير المحرر نور شاكر الأطرش من مكان عمله أول أمس الاثنين.

وفي سلفيت اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية أسامة رزق فتاش يوم أمس من منزله، حيث قام بتفتيش المنزل ومصادرة اللابتوب الخاص به، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

في سياق متصل أعاد وقائي المدينة اعتقال الطالب في جامعة النجاح عبد الرحمن جهاد شحادة من بلدة جماعين، بعد قرار نيابي بالإفراج عنه بكفالة 1000 دينار، وقد أتمت العائلة كافة إجراءات الإفراج وتفاجأت باعتقاله مجددا من أمام مقر الوقائي.

وكان عناصر الوقائي قد اقتحموا مساء أمس منزل عائلة شحادة وصادروا أجهزة إلكترونية واتصال تعود له ولوالده الأسير في سجون الاحتلال.

وأما في طوباس فقد أعاد الأمن الوقائي اعتقال أربعة معتقلين سياسيين على ذمة الجهاز، بعد رفضه الإفراج عنهم رغم حصولهم على قرار إفراج أمس بكفالة قيمتها 5 آلاف دينار لكل معتقل، وكانوا قد حصلوا على قرار مماثل بتاريخ 29-12-2015، والمعتقلون هم: محمد عمار قاسم دراغمة (16 عاما)، وليث معمر قاسم دراغمة (16 عاما)، وأسيد فقها (17 عاما)، وقاسم عمار قاسم دراغمة (16 عاما).

وفي طولكرم تواصل أجهزة السلطة اعتقال المهندس علاء الأعرج لليوم الـ44 على التوالي.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الطالب في جامعة بيرزيت محمد زيد بعد اقتحام منزله، علما بأنه لم يمض علی خروجه من سجون السلطة سوی بضعة أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...