الخميس 18/أبريل/2024

حماس: رفض التوافق تسلم مسئولياتها بغزة يعكس عدم جديتها

حماس: رفض التوافق تسلم مسئولياتها بغزة يعكس عدم جديتها

عدّت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفض حكومة الوفاق الوطني تسلم مسئولياتها في قطاع غزة بما في ذلك معبر رفح مع مصر انعكاسا لعدم جديتها.

وقالت حماس في بيان صحفي الثلاثاء (12-1) على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، إن “رفض الحكومة تسلم مسؤولياتها في غزة بما في ذلك معبر رفح يعكس عدم الجدية، والرغبة في المناكفة وإصرارها على التخلي عن مسؤولياتها تجاه أهل غزة”.

وأشار أبو زهري إلى أن حماس دعت الفصائل إلى تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ اتفاق المصالحة بشأن تسلم الحكومة مسؤولياتها كاملة في غزة “لنزع الذرائع التي تبرر بها الحكومة إهمالها لمعاناة أهل غزة”.

يأتي ذلك بعد أن قالت حكومة الوفاق إن اقتراح حركة “حماس” بتشكيل لجنة فصائلية للإشراف على إدارة معبر رفح “محاولة للمراوغة والمماطلة”.

وعدّ بيان الحكومة عقب اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء، أن “حركة حماس التي لم تُمكّن حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في المحافظات الجنوبية، غير معنية بتخفيف معاناة شعبنا”.

وتشكلت حكومة الوفاق مطلع يونيو عام 2014 بموجب تفاهمات للمصالحة، لكنها فشلت في مهمتها الرئيسة الخاصة بتوحيد المؤسسات الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...