الأحد 14/يوليو/2024

أمن السلطة يعتقل 3 مواطنين بالضفة

أمن السلطة يعتقل 3 مواطنين بالضفة

اعتقلت الأجهزة الأمنية، التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، ثلاثة مواطنين، على خلفية انتمائهم السياسي، في حين تواصل اعتقال آخرين منذ فترات متفاوتة.

وأفاد مركز أمامة الإعلامي، أن جهاز الأمن الوقائي، في محافظة سلفيت، اعتقل الطالب بكلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية، عبد الرحمن زيتاوي بعد استدعائه للمقابلة.

وأضاف إن أجهزة السلطة في محافظة الخليل، جنوب الضفة، اعتقلت وليد أحمد كرامة وابن عمه مجد عبد السلام كرامة بعد اقتحام منزلي ذويهما ليلا.

إلى ذلك، تواصل مخابرات السلطة في الخليل، اعتقال الشاب علي محمود محمد عمرو (24 عاما) منذ تاريخ 5/10/2015، رغم حصوله على قرار بالإفراج، وهو أسير محرر، وأضرب عن الطعام مدة 20 يومًا.

وفي محافظة جنين، يواصل الأمن الوقائي لليوم العاشر على التوالي اعتقال الأسير المحرر معتصم عمر ستيتي من مخيم جنين، حيث يعتقله على “ذمة المحافظ”، وهو نظام أشبه بالاعتقال الإداري لدى الاحتلال الصهيوني.

أما في محافظة نابلس، فيواصل وقائي السلطة اعتقال عضو مجلس الطلبة سابقاً في جامعة النجاح الوطنية الطالب عوني الشخشير لليوم الـ11 على التوالي، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابقاً لفترات طويلة تعرض خلالها للتعذيب، بحسب مركز أمامة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات