الأربعاء 24/أبريل/2024

#مضايا_أخت_اليرموك.. حملة إلكترونية تضامنا مع البلدة المحاصرة

#مضايا_أخت_اليرموك.. حملة إلكترونية تضامنا مع البلدة المحاصرة

أطلق نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية، للتضامن مع بلدة “مضايا” بريف دمشق، والتي تتعرض لحصار متواصل من قبل المليشات المسلحة، عبر وسم (هاشتاغ) #مضايا_أخت_اليرموك .

ومن المقرر أن يبدأ التغريد ووضع المنشورات على الهاشتاغ المذكور، اليوم الأربعاء (6-1)، في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القدس المحتلة.

ولقي 23 مدنيًّا، على الأقل، حتفهم، جراء الجوع الذي سببه حصار البلدة، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2015، إلى جانب مقتل 8 أشخاص، وبتر أطراف 6 أشخاص آخرين، بفعل انفجار الألغام في نفس الفترة، حسب بيان للمكتب الطبي في مضايا، التابع للمعارضة.

ويكشف البيان، أن معظم الذين قضوا جوعاً، هم من الأطفال الرّضع والمسنين، حيث يشكل نقص الحليب والدواء السبب الرئيس في موت الأطفال الرضع.

وأسفرت مفاوضات فصائل المعارضة السورية، في أيلول من العام الماضي، إلى اتفاق هدنة، يتم بموجبه إخلاء الجرحى وعائلاتهم من الفوعة وكفريا، المواليتين للنظام شمال سوريا وفي الزبداني غرب دمشق الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما نصت بنود الاتفاق على السماح لقوافل المساعدات بالدخول إلى الزبداني والمدن والبلدات المجاورة لها ومنها مضايا.

وربط النشطاء الفلسطينيون بين حالة الحصار التي تعيشها بلدة مضايا، وتلك التي فُرضت على مخيم اليرموك؛ حيث يعيش نحو 18 ألف مدني، محاصرين من قوات النظام وفصائل موالية له، منذ منتصف عام 2013، في ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، أدت لمصرع أكثر من 167 شخصا بسبب الجوع والجفاف وانعدام الغذاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....