الأحد 29/سبتمبر/2024

دعوات جديدة بجنين للتصعيد بسبب أزمة الكهرباء

دعوات جديدة بجنين للتصعيد بسبب أزمة الكهرباء

شككت لجنة إدارة أزمة الكهرباء في جنين شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، بتصريح شركة كهرباء الشمال عن الوصول لحلول لأزمة الكهرباء في المحافظة ودعت للتصعيد من جديد.

وأهابت اللجنة في بيان لها بضرورة استمرار الاحتجاجات، مؤكدة على موجة جديدة من الاحتجاجات في الفترة المقبلة حتى الوصول لحل جذري لأزمة الكهرباء.

وكانت شركة كهرباء الشمال أعلنت عن اقتراض خمسين مليون شيقل من البنوك، وقالت في تصريح صحفي إن الاقتراض جاء لسداد ديون من أجل إعادة القدرة الكهربائية بجنين للوضع السابق.

بدورها، قالت اللجنة تعقيبا على ذلك “إن مشكلة الكهرباء لم تنته بعد، وأن ما يشاع على وسائل الإعلام من انتهاء الأزمة هو محض افتراضات لا أكثر، وأن الأزمة في طريقها إلى التفاقم مرة أخرى”.

وأردفت  “أن عودة القدرة إلى سابق عهدها لا يعني أبداً حل مشكلة الكهرباء في جنين ولا يحقق أدنى مطالب التاجر والمواطن، إذ أن النقابات والمؤسسات في جنين متمسكة بخيار التصعيد لإنهاء تواجد الشركة في جنين، وتعويض المواطن والتاجر، وتشغيل محطة تحويل الجلمة”.

وطالبت اللجنة “بايجاد حلول بديلة للطاقة تضمن استمرار تقديم خدمة الكهرباء في جنين بكفاءة”، وشددت على المضي في إجراءات تصعيدية جديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...