الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يداهم قرى وبلدات الضفة الغربية ويعتقل 6 مواطنين

الاحتلال يداهم قرى وبلدات الضفة الغربية ويعتقل 6 مواطنين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (31-12)، حملات الاعتقال في مختلف مناطق الضفة الغربية؛ حيث اعتقلت ثلاثة شبان في محافظة بيت لحم، وشابين في نابلس، وشابًّا في جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد عامر عوده (25 عامًا)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي قرية نحالين غرب المدينة، اعتقلت الشابين أحمد محمود عزات شكارنه (26 عامًا)، ونور عزات شكارنه (21 عامًا) أثناء تواجدهم في مدينة القدس، بحجة عدم حيازتهما على تصريح.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا قرية نحالين، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها، وسلّمت كلاًّ من: علي محمد شكارنه (24 عامًا)، وأحمد سالم نجاجره (23 عامًا)، ونصار محمد نصار (21 عامًا)، وأحمد وليد نجاجره ( 24 عامًا)، ونور الدين عزات شكارنه (21 عامًا)، بلاغات لمراجعة المخابرات في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابين خلال حملة مداهمات في عدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما جنوب نابلس، وداهمت العديد من المنازل، وفتشتها، وخربت محتوياتها، واعتقلت الشاب محمد وجيه قط (25 عامًا) وهو شقيق لأسيرين ويعاني من إعاقة حركية، وكذلك الشاب أحمد رمزي نصار (18 عامًا).

كما اقتحم عدد من دوريات الاحتلال والجنود المشاة بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهموا العديد من المنازل في الحارة القريبة من جبل القعدة، وفتشوها، وجمعوا أسماء ساكنيها، وأرقام جوالاتهم الشخصية.

يشار إلى أن منطقة جبل القعدة تشهد مواجهات شبه يومية بين شبان البلدة من جهة، وقوات الاحتلال ومستوطني مستوطنة “ايتمار” من جهة أخرى.

وفي جنين شنت قوات الاحتلال مداهمات في بلدة جبع جنوب المدينة، واعتقلت مواطنًا وقامت بعمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت بلدة جبع، وأطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية لإرهاب المواطنين، واعتقلت المواطن أنيس زاهر علاونه (27 عامًا)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا لساعات على شارع جنين – نابلس، وأوقفت المركبات والمواطنين الليلة الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات