السبت 13/يوليو/2024

حماس: أمن السلطة يعتقل 4 مواطنين ويستدعي اثنين آخرين

حماس: أمن السلطة يعتقل 4 مواطنين ويستدعي اثنين آخرين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة 4 مواطنين، واستدعت 2 آخرين، في الوقت الذي لا تزال تعتقل فيه عددا آخر لديها بناء على انتمائهم السياسي.

وقالت حماس في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الاثنين (21-12) إن جهاز الأمن الوقائي في سلفيت اعتقل الطالب في جامعة النجاح الوطنية مصعب مرعي بعد استدعائه للمقابلة، علما بأنه لم يمضِ علی خروجه من سجون ذات الجهاز سوى يومين فقط.

وأضافت حماس في بيانها، إن الوقائي في سلفيت اعتقل كذلك الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح أسيد علام مرعي (20 عاما)، وصهيب أحمد مرعي، وكلاهما من قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة، وهو شقيق الشهيد محمد مرعي، ويذكر أنه اعتقل واستدعي عدة مرات سابقة من اﻷجهزة اﻷمنية، وتعرض للتعذيب والشبح.

وفي طولكرم اعتقلت المخابرات العامة الأسير المحرر أحمد محمد حمدان (24 عاما) من بلدة صيدا، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة وشقيق الأسير علاء حمدان، وفق البيان.

وفي نابلس، حسب البيان، استدعت مخابرات السلطة حازم وحمزة القرعاوي نجلي النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي.

كما أشار البيان إلى أنه ولليوم الرابع عشر على التوالي يتواصل اعتقال الأسير المحرر توفيق قنديل من أريحا على يد الأمن الوقائي، علما بأنه أمضى 9 سنوات متواصلة في سجون الاحتلال.

وأما في الخليل فيواصل الوقائي لليوم الخامس على التوالي اعتقال الشاب عبد الرحمن النجار من مخيم الفوار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...