الخميس 28/مارس/2024

الاحتلال ينكل بالمواطنين شمال الضفة

الاحتلال ينكل بالمواطنين شمال الضفة

احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة عشرات المواطنين على الطريق بين جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، ونكلت بهم في البرد الشديد، ما أدى لتكدس المركبات والمواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أغلقوا طريق جنين – نابلس قرب مستوطنة شافي شمرون، ومنعوا المركبات من العبور إلا بعد تفتيش دقيق لهويات المواطنين وتعمّد تأخيرهم.

وأضافت المصادر إن طوابير كبيرة من المركبات متوقفة في الشارع المذكور، في حين اضطر آخرون لسلوك طرق بديلة للالتفاف على الحاجز.

في السياق، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالأعيرة المطاطية في مواجهات مستمرة في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية وسط الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن المواجهات تتركز في المدخل الشمالي لعزون، وإن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة باتجاه الشبان حيث وقعت عديد إصابات بالرصاص المطاطي والمعدني.

كما سجلت عشرات الإصابات بالاختناق، كثير منهم داخل منازلهم في حين تحاصر قوات الاحتلال البلدة وتتمركز على مداخلها.

وكان عشرات الشبان أصيبوا في وقت سابق مساء اليوم في مواجهات اندلعت في بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية قرب جدار الفصل العنصري، حيث أشعل الشبان الإطارات واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...