الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مناطق مختلفة من الضفة والقدس المحتلتين، ونفذت عمليات دهم واعتقالات طالت عدداً من المنازل والشبان الفلسطينيين، من بينهم طلبة جامعيون وأسرى محررون.

ففي مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان بعد مداهمة منازلهم، وهم: محمد هشام عليان، موسى وخضر خالد رياحي، مهدي وأيمن أبو ظاهر.

وفي مدينة طولكرم، توغلت قوات الاحتلال، واقتحمت ضواحي شويكة والسلام وارتاح واقتحمت عدداً من المنازل وفتشتها بطريقة وحشية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر نمر إبراهيم نايفة (44 عاماً)، من منزله في ضاحية شويكه شمال طولكرم، في ظل مداهمات واسعة تتم يوميا في مناطق مختلفة من المحافظة.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة فرعتا شرق مدينة قلقيلية وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر إسلام أمين طويل، (23 عاماً)، وعبثت بمحتويات المنزل.

والمحرر الطويل اعتقل مؤخراً عدة مرات لدى أجهزة السلطة على خلفية نشاطه في الكتلة الإسلامية.

وفي المناطق التابعة لبلدة يعبد جنوب مدينة جنين، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على السكان، في حين استمر التوتر في البلدة بعد أن حولت قوات الاحتلال منزلاً في البلدة لنقطة مراقبة عسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة زبدة التابعة ليعبد، وأطلقت وابلاً كثيفاً من القنابل الصوتية لإرهاب المواطنين، وكذلك فعلت في الحي الغربي ليعبد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية صانور شمال غرب المدينة، وفتشت عدداً من المنازل، دون الإبلاغ عن اعتقالات، وهو ما تكرر في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي الخليل أفادت مصادر إعلامية باعتقال قوات الاحتلال الصهيوني للأسير المحرر محمد علي عقيلة من منطقة دورا جنوب المدينة.

وفي ذات السياق اعتدت قوات الاحتلال علي شابين واعتقلتهم علي مدخل مخيم الفوار بعد محاولتهما فتح بوابة المخيم.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس داهمت قوات الاحتلال الصهيوني عدداً من منازل المواطنين وحطمت  محتوياتها، دون الإبلاغ عن وجود إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....