السبت 13/يوليو/2024

الكتلة بجامعات الضفة: الاعتقالات لن تضعفنا

الكتلة بجامعات الضفة: الاعتقالات لن تضعفنا

أكدت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة “حماس” في جامعات الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء، أن حملات الاعتقالات لن تفت في عضدها ولن تزعزع من قناعاتها الراسخة بحتمية زوال المحتل.

وقالت الكتلة في بيان صحفي إن اعتقال كوادرها ضريبة يشرفها أن تدفعها ثمنا لمقارعتها المحتل، مثنية على عطاء الطلبة المعتقلين وأدائهم الطلابي في خدمة زملائهم وتحسين واقع جامعاتهم.

ودعت الكتلة أجهزة السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن ممارسة الاعتقال السياسي وإلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجونها وفي مقدمتهم طلبة الجامعات ونشطاء الحركة الطلابية.

كما طالبت الكتلة كافة الطلبة بالرد على سياسات الاحتلال واعتداءاته على الحركة الطلابية بتصعيد فعاليات الانتفاضة، والتمسك بخيار الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالثوابت وحماية الحقوق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 4 من كوادر العمل الطلابي في جامعة بيرزيت على رأسهم رئيس مجلس الطلبة سيف الإسلام دغلس، والطلبة إبراهيم جاك منسق الكتل الإسلامية، وإيهاب مروان سكرتير لجنة التخصصات بمجلس الطلبة، إضافة إلى الطالب مسلم البرغوثي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والطالب بجامعة خضوري بطولكرم أحمد شلطف، والطلبة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس محمود عصيدة وعبد الله عواد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات