الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 3 أشقاء عقب الاعتداء عليهم برام الله

الاحتلال يعتقل 3 أشقاء عقب الاعتداء عليهم برام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الثلاثاء (15|12)، ثلاثة أشقاء عقب الاعتداء عليهم بالضرب المبرح على حاجز عسكري بالقرب من بلدة سلواد، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا على المدخل الغربي لبلدة سلواد، واحتجزت الأشقاء إبراهيم (30 عاماً)، مصطفى (24 عاماً)، ومحمود (20 عاماً) باسم حامد، قبل أن تقوم بنقلهم لمركز توقيف “بنيامين الإسرائيلي”.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال ألحقت أضراراً مادية بالمركبة التي كان يستقلها الأشقاء حامد، عقب إطلاق النار عليها، لافتين إلى أن أفراد تلك القوات اعتدوا بأعقاب البنادق على الأشقاء الثلاثة خلال محاولتهم منع اعتقال شقيقهم.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال أفرجت عن الشاب عمر حمّاد (24 عاماً) عقب احتجازه لعدة ساعات في النقطة العسكرية الصهيونية المقامة على أراضي البلدة، تم خلالها الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وبيّنت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على المدخل الغربي لبلدة سلواد، ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين، قبل أن تقوم بإغلاق المدخل بشكل كامل ومنع الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين فلسطينيين من بلدة سلواد، بينهم القيادي في حركة “حماس” بسّام حمّاد، والد الشهيد أنس، منفذ عملية الدهس على المدخل الغربي للبلدة.

يُشار إلى أن المدخل الغربي لبلدة سلواد يشكل نقطة تماس ومواجهة مع قوات الاحتلال بشكل شبه يومي، ونفّذ عليه الشهيد أنس حمّاد عملية دهس، في الرابع من كانون أول/ ديسمبر الجاري، أسفرت عن إصابة اثنين من جنود الاحتلال بجراح مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات