الخميس 25/أبريل/2024

105 لوائح اتهام صهيونية ضد فلسطينيين بسبب منشورات فيس بوك

105 لوائح اتهام صهيونية ضد فلسطينيين بسبب منشورات فيس بوك

شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد التحقيقات ولوائح الاتهام الصهيونية المقدّمة ضد مواطنين فلسطينيين بتهمة “التحريض” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيانات نشرتها صحيفة “هآرتس” الصهيونية الصادرة اليوم الأحد؛ فإن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت توجيه السلطات الصهيونية 105 لوائح اتهام ضد فلسطينيين، بتهمة “التحريض عن طريق الشبكات الاجتماعية”، مقارنة بـ 50 لائحة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015.

وقالت الصحيفة، إن سلطات الاحتلال استندت في تقديم لوائح الاتهام إلى معلومات قدمها جهاز المخابرات “شاباك”.

وقدّمت النيابة العامة الصهيونية، اليوم، لائحة اتهام ضد الشاب محمد أبو الكاف (21 عاماً) من بلدة صور باهر في القدس المحتلة.

وتنسب اللائحة الصهيونية للشاب أبو الكاف، تهمة الدعوة من خلال صفحته الشخصية في موقع “فيس بوك” إلى مقاومة الاحتلال والإشادة بالشهداء، ومشاركة أغنية فلسطينية تدعو كلماتها إلى قتل الصهاينة، وتكثيف عمليات الطعن والدهس، وفق ما جاء في اللائحة.

وعدّت النيابة العامة الصهيونية ما ورد على صفحة الشاب المقدسي، بمثابة “تشجيع لفعل من أفعال العنف أو الإرهاب”، على حد تعبيرها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....