الخميس 25/أبريل/2024

الاحتلال يخطر أهالي عقربا شرق نابلس بإجراءات عقابية

الاحتلال يخطر أهالي عقربا شرق نابلس بإجراءات عقابية

أخطرت قوات الاحتلال صباح السبت أهالي قرية عقربا شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة باتخاذ إجراءات عقابية ومن ضمنها تشديد الإجراءات الأمنية حول البلدة ومداخلها.

وأفاد أهالي البلدة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، بأن جيش الاحتلال وزع منشورات في القرية تتضمن التهديد بإجراءات عقابية بحجة تعرض مركبة للمستوطنين للرشق بالحجارة أثناء مرورها على أطراف عقربا الغربية.

وذكر منشور الاحتلال أن مركبات الاحتلال تتعرض في الآونة الأخيرة لما أسماها بـ”العمليات الإرهابية” من مواطني البلدة، والتي  كان آخرها إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين المارين على الشارع الرئيسي.

وذكر الاحتلال أنه لن يسمح بأي شكل من أشكال المس بهدوء واستقرار سكان المنطقة وبخاصة على الطرق والشوارع، على حد قوله.

وهدد بأنه “سيتم الرد على أي حدث أو فعل أمني باتخاذ المزيد من الإجراءات الأمنية الصارمة من تفتيش وفحص وتدقيق على مداخل القرية”.

ويلجأ الاحتلال منذ انطلاقة انتفاضة القدس لاستخدام أسلوب التهديد والوعيد بحق المواطنين الفلسطينيين في بعض البلدات والقرى الفلسطينية، كنوع من الضغط عليهم لوقف مظاهر الانتفاضة، حيث وزعت قوات الاحتلال العديد من هذه الإخطارات على المواطنين في قرى عدة عرفت بالمواجهات في الآونة الأخيرة.

إلا أن هذه التهديدات، وفقا لمراسلنا، لم تمنع المواطنين من الاستمرار في مواجهة المستوطنين وقوات الاحتلال المستمرة في انتهاكها للحقوق الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....