الخميس 25/أبريل/2024

أهالي الأسرى الأطفال والشهداء المحتجزين يعتصمون بنابلس

أهالي الأسرى الأطفال والشهداء المحتجزين يعتصمون بنابلس

شارك أهالي الأسرى الأطفال والشهداء المحتجزين لدى الاحتلال، اليوم الأربعاء (9-12)، في اعتصام نظمته اللجنة الوطنية لدعم الأسرى بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، أمام مكاتب الصليب الأحمر.

ورفع الأهالي وممثلو القوى والفعاليات صور الأطفال الأسرى والشهداء الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال، مرددين الهتافات المطالبة بالحرية لأبنائهم الأسرى واستعادة جثامين الشهداء.

وأكد مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر في كلمة له باسم اللجنة الوطنية، أن اعتقال الأطفال واحتجاز جثامين الشهداء يعد انتهاكاً خطيراً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وطالب الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته بهذا الصدد.

وسلم المشاركون في ختام الاعتصام مذكرة احتجاج للصليب الأحمر؛ تطالبه بممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني من أجل الإفراج عن الأسرى الأطفال وتسليم جثامين الشهداء.

يشار إلى أن الاحتلال يحتجز جثامين أربعة شهداء من أبناء محافظة نابلس استشهدوا خلال الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى عدد من الشهداء المحتجزين منذ عدة سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...