الخميس 25/أبريل/2024

هيئة مغربية تطلق قافلة مقدسية من طنجة

هيئة مغربية تطلق قافلة مقدسية من طنجة

 أطلقت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، قافلة مقدسية من مدينة طنجة، يومي 5 و6 من ديسمبر الجاري، وذلك لتجديد روابط المغرب بالمسجد الأقصى، ونصرة لفلسطين والقدس، ودعما لانتفاضة التحرير.
 
واستضافت الهيئة بهذه المناسبة عبد الصمد فتحي رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الذي أشرف على تأطير عدد من المحاضرات واللقاءات التواصلية، ركز فيها على أهمية ومركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة الإسلامية قاطبة، خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة.
 
وبين حجم الخطر المحدق بالمسجد الأقصى والسعي الصهيوني الحثيث من أجل تهويده وتكريس التقسيم الزماني والمكاني، كما استعرض الجهود المبذولة من المرابطات والمرابطين من أهل القدس دفاعا عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم والمقدسات الإسلامية.
 
وتطرق فتحي لمكانة القدس عند المغاربة، مبرزا تاريخا مجيدا من تعلقهم بالقدس والمقدسات الإسلامية، مذكرا بأهمية أوقاف المغاربة ورمزية باب المغاربة.
 
كما استعرض أهمية الفعاليات التضامنية المختلفة المناصرة للقدس وفلسطين في دعم صمود أبنائها، داعيا إلى تكثيفها وتنويعها وتوسيعها.
 
وبالموازاة مع كل هذه الأنشطة نظمت الهيئة المغربية معرضا لصور فوتوغرافية معبرة مع فعاليات انتفاضة القدس، والتي تبرز حجم الصلف الصهيوني الذي يمارس عمليات موسعة للقتل العمد والإعدام الميداني لنساء وأطفال عزل أمام أنظار العالم وصمت مؤسساته.
 
كما تم عرض أفلام تسجيلية موثقة لانتفاضة القدس، ودور المرابطات المقدسيات في الدفاع عن المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....