الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يوقف آلية توزيع الإسمنت بغزة عبر وزارة الاقتصاد

الاحتلال يوقف آلية توزيع الإسمنت بغزة عبر وزارة الاقتصاد

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة أن سلطات الاحتلال أوقفت وبشكل مفاجئ العمل بآلية “system” للأمم المتحدة، الخاصة بتوزيع الإسمنت على المواطنين العاديين “غير المتضررين” في قطاع غزة، وذلك منذ الـثالث من ديسمبر/كانون ثان الجاري.

ونقلت وكالة صفا المحلية، عن وكيل مساعد الوزارة عماد الباز، اليوم الثلاثاء (8-12)، قوله: “في تاريخ 3 ديسمبر الجاري، توجه المواطنون لاستلام كميات الإسمنت المدرجة في كشوفات الوزارة، وتفاجؤوا بحظر سلطات الاحتلال استلامه”.

وأشار إلى أن الوزارة راجعت عبر الجهات المختصة في الأمم المتحدة والتي تواصل مع الاحتلال، وأفادت لاحقا أنه تم وقف التعامل مع كشوفات وزارة الاقتصاد الخاصة بالإسمنت.

ونوه الباز إلى أن سكرتارية الأمم المتحدة المختصة بمتابعة هذه الآلية، تفاجأت من قرار سلطات الاحتلال، وهي الآن تجري اتصالات من أجل الضغط للتراجع عن هذا القرار.

وحذر الباز من خطورة هذا القرار على المواطنين؛ لأنه يعني حرمان أكثر من 30 ألف مواطن مسجلين في كشوفات الوزارة من حاجتهم للإسمنت.

وناشد المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال، ليس فقط من أجل إعادة العمل بكشوفات الوزارة، وإنما لإدخال الإسمنت مثله مثل باقي السلع في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات