عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

تضرر مركبة بإطلاق نار وإصابة جنود بالحجارة على حدود غزة

تضرر مركبة بإطلاق نار وإصابة جنود بالحجارة على حدود غزة

أصيب مساء الجمعة، عدد من جنود الاحتلال، إثر تعرضهم للرشق بالحجارة وسط قطاع غزة، في وقت ذكرت مصادر صهيونية أن دورية لقوات الاحتلال تعرضت مساء اليوم لإطلاق النار جنوب قطاع غزة، وأصيبت بأضرار مادية.

وقالت الإذاعة الاسرائيلية العامة أن النار أطلقت مساء اليوم الجمعة من جنوب قطاع غزة على سيارة عسكرية صهيونية مرت بمحاذاة السياج الأمني المحيط بالقطاع.

وأوضحت أن إطلاق النار أدى إلى إلحاق أضرار في المركبة دون وقوع إصابات.

وقال راصد ميداني لـ”قدس برس”: “إن شبان الانتفاضة غيروا هذا اليوم المكان الذي يتظاهرون فيه شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة؛ حيث فوجئ جنود الاحتلال بالأمر، وأوقعهم في مرمى حجارة الشبان”.

وأضاف: “إن شبان الانتفاضة تمركزوا اليوم في (تبة أبو حسنية) وليس قرب (بوابة المدرسة) شرق مخيم البريج التي اعتدوا عليها وبدؤوا برشق قوات الاحتلال بالحجارة حيث أصيب عدد من الجنود بجراح”.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال التي أطلقت النار بكثافة دون أن تتمكن من إصابة أيٍّ من الشبان راشقي الحجارة تعمدت بعد ذلك استهداف الشبان البعيدين عن مناطق المواجهة وإصابة عدد منهم بجراح، وإطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع بكثافة، وذلك باستخدام طائرات استطلاع “بدون طيار” التي حلقت في المكان بشكل مفاجئ من أجل التغطية على انسحاب جنودها المصابين في المكان.

وأصيب اليوم الجمعة 42 فلسطينيًّا بنيران قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، بينهم خمسة أصيبوا شرق مخيم البريج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات