السبت 20/أبريل/2024

إصابات واعتقالات بحملة مداهمات للاحتلال بالضفة

إصابات واعتقالات بحملة مداهمات للاحتلال بالضفة

 أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين في مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين في مدينة قباطية بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية، فيما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وتفتيش في مدينتي نابلس والخليل.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي في مواجهات عنيفة شهدتها بلدة قباطية شرق جنين فجر وصباح اليوم، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال كانت تطالب الشبان بتسليم أنفسهم عبر مكبرات الصوت لدى اقتحامها للمنازل، وتعتدي على أصحابها حيث تركزت المداهمات في منازل عائلتي نزال وأبو الرب.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين اشتبكوا مع قوات الاحتلال وخاضوا مواجهات، فيما ترددت أنباء غير مؤكدة عن وقوع اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال ومقاومين خلال المداهمات.

وأضافت المصادر أن أصوات إطلاق نار كثيف وانفجارات سمع في البلدة، في حين انتشرت فرق المشاة قرب مقبرة عائلة أبو الرب ومنازل عائلة نزال وسط البلدة والمقاهي واقتحمت المنازل بشكل عشوائي.

وعرف من المنازل التي تهم مداهمتها منزل وليد خزيمية، ويوسف خزيمية، وغسان نزال، وفضل نزال، ومحمد توفيق نزال، و فراس أبو عودة، بالقرب من مقبرة أبو الرب وزياد توفيق نزال، وفيصل توفيق نزال وغيرها من المنازل.

كما أشارت المصادر إلى اعتقال شابين هما؛ محمد توفيق نزال ومحمد مفيد نزال.

اعتقالات نابلس

وفي محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق بالمحافظة، وأفادت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز فشافشة بعد مداهمة منزله في شارع السكة بمدينة نابلس.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في محيط مدرسة الكندي، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في بلدات بيتا وحوارة وعوريف وأوصرين وعقربا جنوب المدينة وفتشتها وعاثت فيها فسادا، فيما اعتقلت الشاب آدم عديلي (19 عاما) من بلدة اوصرين، والشابين يونس منير بني فضل وموسى أحمد موسى ديرية من بلدة عقربا.

اعتقالات ومداهمات وبالخليل

وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال فجراً حملة اعتقالات واسعة في المحافظة، وأغلقت المداخل الرئيسية لها مع إبقاء مدخل واحد للمرور.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن مجموعة من جنود الاحتلال شرعت بعملية اعتقال واسعة في المحافظة عرف من بينهم  الأسيرة المحررة سعاد عبد الكريم ارزيقات (27) عاما  من بلدة تفوح وذلك بعد مداهمة منزلها وتفتيشه وتدمير بعض محتوياته، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر ناصر الطردة من ذات البلدة.

فيما داهم جنود الاحتلال بلدة بيت أمر واعتقلت عددا من الفتية والشبان، عرف من بينهم الشاب معزوز إبراهيم عوض (21عاما) وهو شقيق الشهيد جعفر عوض، والفتى رأفت مصطفى عوض (17 عاما)، والشاب مالك إبراهيم صبري عوض (24عاما)، والشاب يوسف عادي وشحدة البرعي.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر من بلدة بيت عوا غرب الخليل لم تعرف هويته.

وسلمت قوات الاحتلال خلال حملة المداهمة في المحافظة عددا من الاستدعاءات لمقابلة مخابراتها لعدد من الشبان عرف من بينهم؛ الشاب أكرم الطردة من بلدة تفوح والشابان مؤيد وبهجت العلامي من بلدة بيت امر.

وفي مدخل المدينة أكد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منزل الشهيدة ثروت الشعراوي في ضاحية الرامة وصادرت مخططات للمنزل قبل أن تنسحب، حيث يتهم الاحتلال المسنة الشعراوي بمحاول دهس بعض الجنود على مدخل المدينة عندما تم إطلاق النار عليها واستشهادها.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن جميع مداخل المدينة مغلقة بالكامل باستثناء مدخل الحواور الذي أقامت عليه قوات الاحتلال حاجزا عسكريا وشرعت بعملية تفتيش للمركبات والمواطنين الأمر الذي أدى إلى أزمة كبيرة من السيارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات