الخميس 25/أبريل/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى والجنود يعتدون على المرابطات

مستوطنون يقتحمون الأقصى والجنود يعتدون على المرابطات

اقتحم مستوطنون صهاينة، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات شرطية معززة ومشددة وبمجموعات، تصدى لها المصلون والمرابطات بالتكبيرات الاحتجاجية.

وقد تعمد جنود وشرطة الاحتلال حجز بطاقات بعض الشبان خلال دخولهم للمسجد الأقصى وشددت من إجراءات التفتيش.

 وكثفت شرطة الاحتلال الصهيونية الخاصة تواجدها في طرقات البلدة القديمة المؤدية إلى المسجد الأقصى بحسب شهود عيان.
 

واعتدت قوات الاحتلال على النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى، بالضرب المبرح، خلال تواجدهن عند باب حطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكرت أم طارق الهشلمون أن قوات من الوحدات الخاصة بينهم مجندات، اعتدوا على النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى ضمن “القائمة الذهبية” بالضرب المبرح بأيديهم وركلوهن بأرجلهم، وتم تهديدهن بالسلاح ومنعن من التواجد في المكان، وأخرجن إلى خارج باب الأسباط.

وأضافت أنه خلال اعتداء قوات الاحتلال على النساء قاموا بدفعهن بالقوة، مما أدى إلى إصابة عايدة الصيداوي وفقدانها الوعي، وتم نقلها إلى مستشفى المقاصد للعلاج.

وفي ذات السياق استدعت مخابرات الاحتلال مساء أمس المعلمة خديجة خويص للتحقيق معها في مركز شرطة المسكوبية بالقدس المحتلة، وتم احتجاز جواز سفرها ومنعها من السفر .

وقالت خديجة خويص: “تم استدعائي قرابة الساعة السادسة من مساء أمس من قبل ضابط المخابرات للتحقيق معي في غرف (4) بمركز شرطة المسكوبية، وبعد ساعتين توجهت لمركز الشرطة فاحتجزوني في الخارج لمدة ساعة وتم التحقيق معي لمدة ساعتين، بعدها أبلغني ضابط الشرطة عن قرار بمنعي من السفر واحتجاز جواز سفري”.

وأضافت: “أبلغني ضابط الشرطة أنه في حالة استدعائي للتحقيق يجب الحضور، وإذا تخلفت سأدفع كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....