الخميس 28/مارس/2024

الاحتلال يصادق على هدم منزل الأسير راغب عليوي في نابلس

الاحتلال يصادق على هدم منزل الأسير راغب عليوي في نابلس

صادقت المحكمة الصهيونية العليا اليوم الثلاثاء (1-12) على قرار سلطات الاحتلال هدم منزل الأسير راغب عليوي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال أحمد عليوي، شقيق الأسير راغب لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام، أن المحامي الموكل بالقضية أبلغهم بقرار المحكمة، متوقعا أن يتم التنفيذ في أيّ لحظة.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت عائلة الأسير عليوي قبل شهر ونصف قرارًا بهدم منزلهم في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، وأمهلتهم يومين للاعتراض لدى سلطات الاحتلال، وبعد رفض اعتراضهم توجهوا للمحكمة العليا.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عليوي قبل شهرين، ووجهت له تهمة ترؤّس الخلية القسامية التي نفذت عملية إطلاق النار التي وقعت مطلع شهر تشرين الأول الماضي قرب مستوطنة “ايتمار” شرق نابلس، وأسفرت عن مقتل مستوطن يعمل ضابطا في الجيش الصهيوني وزوجته.

وهدمت قوات الاحتلال قبل نحو ثلاثة أسابيع منازل تعود لثلاثة أسرى من أعضاء الخلية ذاتها، وهم: كرم المصري ويحيى الحج حمد وسمير الكوسا، وذلك بعد يومين من مصادقة المحكمة العليا على قرارات الهدم.

في ذات السياق، أبطلت المحكمة العليا قرار الجيش بهدم منزل الأسير نور الدين أبو حاشية من مخيم عسكر بنابلس، وذلك بسبب تأخر الجيش بإصدار أمر الهدم.

واعتقل أبو حاشية في شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تنفيذه لعملية طعن وسط “تل أبيب” أسفرت عن مقتل جندي.

وبررت المحكمة العليا قرارها بأن تباطؤ الجيش بإصدار أمر الهدم بعد 11 شهرا من العملية يعد مخالفاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...