الجمعة 29/مارس/2024

إصابات إثر مهاجمة الاحتلال مستشفى المقاصد في القدس

إصابات إثر مهاجمة الاحتلال مستشفى المقاصد في القدس

أصيب عدد من الأطفال وامرأة من المرضى في مستشفى المقاصد في القدس المحتلة، بالاختناق؛ بعد سقوط قنبلتي غاز أطلقتهما قوات الاحتلال التي كانت تنتشر في محيط المستشفى.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بشكل عشوائي عند الشارع الرئيس، مقابل مستشفى المقاصد، بالقرب من قرية الطور في القدس، حيث وصلت القنابل إلى داخل قسمي الإنعاش والأطفال؛ ما أدى إلى إصابة إحدى المريضات وعدد من الأطفال بالاختناق فيما أصيبت المرأة بتشنجات بيدها.

بدورها، أكدت إدارة المستشفى أن قنبلتي غاز وصلتا إلى قسمي الأطفال والعناية المكثفة، الأمر الذي أدى إلى عدد من حالات الاختناق، إضافة إلى حالة من الهلع انتابت المرضى والمرافقين.

ودعت الإدارة، في بيان لها، كافة الهيئات الدولية وهيئات المجتمع المدني والحقوقي والإنساني إلى ضرورة الإسراع باتخاذ خطوات حاسمة من أجل إنهاء هذه الحالة من استباحة المستشفى بشكل متكرر.

وأضافت إن العناية الإلهية وسرعة التعامل مع القنابل منعت حدوث إصابات اختناق شديدة لدى الأطفال والمرضى في العناية المكثفة، مشددة على أن الوضع بات يستدعي التحرك سريعا لوضع حد لما يجري من انتهاكات صارخة تتعالى على كافة القوانين الدولية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال سبق أن نفذت عمليات اقتحام للعديد من المستشفيات والمراكز الطبية في القدس والضفة، ونفذت خلال ذلك العديد من جرائم القتل والاعتقال، منتهكة كل المواثيق التي تكفل حماية المؤسسات الصحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....