الخميس 28/مارس/2024

موجة اقتحامات واسعة متوقعة للأقصى الأسبوع المقبل

موجة اقتحامات واسعة متوقعة للأقصى الأسبوع المقبل

أعلنت منظمات وهيئات يهودية تنضوي تحت منظمات “الهيكل” المزعوم عن حملة اقتحامات جديدة وجماعية للمسجد الأقصى مطلع الأسبوع القادم بمناسبة عيد “الحانوكا- الأنوار” العبري، كما وأعلنت عن نشاطات أخرى متعلقة بهذه المناسبة تتمحور حول مراسيم وشعائر “الهيكل” المزعوم.
 
ونشرت هذه الجماعات على مواقعها الالكترونية المختلفة، وصفحات التواصل الاجتماعي دعوات وإعلانات تدعو إلى اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى تمتد على مدار أسبوع كامل من الأحد الموافق (2-12) إلى الخميس (10-12).
 
كما تضمن نفس الإعلان دعوة للمشاركة في احتفال مسائي من كل يوم اقتحام في تمام الساعة السابعة لإنارة إحدى شموع الشمعدان “الإسرائيلي” قبالة باب المغاربة.

 وسيتضمن الحفل أيضا شروحات عن أهمية اقتحام الأقصى، فيما أعلن عن مسيرة ليلية مساء يوم الخميس تجوب البلدة القديمة وتصل لمحاذاة أبواب المسجد الأقصى، وتدعو إلى التسريع في بناء “الهيكل” المزعوم. 
 
 إلى ذلك دعت منظمة “عائدون إلى الجبل” إلى مسيرة شموع مساء يوم الخميس (6-12) تنطلق من “جادة الجيش” قرب باب الخليل -أحد أبواب القدس القديمة- تتجه إلى داخل أزقة القدس القديمة، وتهدف المسيرة لإضاءة الشموع داخل المسجد الأقصى، بالتزامن مع وقت صلاة العشاء، وحملت عنوان “فلنُزِل الخبث عن الهيكل”، -وهو شعار مبطن يحمل معاني هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه-.
 
في السياق نفسه تنظم منظمات تنضوي تحت “الائتلاف من أجل الهيكل” مؤتمرا متعدد البرامج يوم الأحد الموافق (13-12)، يتضمن مؤتمرا لشباب “الهيكل” يُقام في مبنى “معهد الهيكل” في الساعة الرابعة مساءً، يليه في الساعة السابعة مراسيم افتراضية لإنارة الشمعدان في “الهيكل” المزعوم، مكان المسجد الأقصى. 
 
ويأتي هذا الإعلان في ظل تصعيد الاحتلال “الإسرائيلي” على المسجد الأقصى، وفي ظل قرار مجلس الوزراء “الإسرائيلي” المصغر حظر الحركة الإسلامية في الداخل و19 مؤسسة أهلية منها مؤسسات تعنى وتهتم بشؤون المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات