الخميس 28/مارس/2024

مداهمة منازل شهداء وحملات اعتقال واسعة بالضفة

مداهمة منازل شهداء وحملات اعتقال واسعة بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين منزل شهيد وشهيدة في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، فيما اعتقلت عدة شبان من أنحاء متفرقة من المدينة.

وأفاد شهود لمراسلنا أن جنود الاحتلال قاموا بمداهمة منزل الشهيد علاء حشاش في مخيم عسكر الجديد والشهيدة أشرقت طه قطناني في حي المساكن الشعبية، حيث تم تفتيش المنزلين والعبث بمحتوياتهما واستجواب من فيهما.

ونقل والد الشهيدة أشرقت قطناني أن جنود الاحتلال قاموا بتهديده بهدم منزله خلال الأيام القادمة، واتهموه بالتحريض على القيام بعمليات ضد الاحتلال.

وأفادت عائلة الشهيد علاء حشاش للمراسل بأن جنود الاحتلال قد أبلغوه بنية الاحتلال بتسليم جثمان نجلهم الشهيد خلال يومين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من منطقة جبل عيبال، وهم مؤيد الطبوق ومحمد كايد، وذلك خلال تواجدهم في أحد المنازل في المنطقة، حيث جرى اقتيادهم في أحد الجيبات العسكرية إلى منطقة غير معلومة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء عبد الحق بعد مداهمة منزله الكائن في  منطقة المخفية غرب المدينة.

من جهة أخرى، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني عدة بلدات في محافظة الخليل، وقامت باعتقال عدد من الشبان، كما نصبت حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأفاد مراسلنا أن مجموعة من جنود الاحتلال اقتحمت بلدة تفوح غرب المدينة واعتقلت المواطن نور رؤوف الطرده، أحمد عيسى الصليبي ومحمد يوسف بحر وشهاب جودت عادي وجميعهم من بيت أمر شمال الخليل .

وفي جنوب المحافظة نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مشددا على مدخل بلدة السموع حيث شرع الجنود بالتدقيق في هويات المواطنين وتفتيش السيارات مما عطل الكثير من المواطنين عن وظائفهم، والطلبة عن مدارسهم وجامعاتهم .

على الصعيد نفسه، أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار الرئيس بالمكعبات الإسمنتية مما دفع بسكان المخيم البحث عن طرق زراعية وترابية للخروج إلى أعمالهم.
 
كما تمركز الجيش الصهيوني في منطقة المدرسة الهاجرية بالبلدة القديمة وقام بملاحقة الطلبة مما أدى إلى إصابة الطالب عبد الوهاب سالم أبو قويدر بكسر في رجله جراء إصابته بقنبلة غاز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات