الخميس 28/مارس/2024

دلياني: يهود متطرفون يطالبون بطرد المسيحيين من أرضهم

دلياني: يهود متطرفون يطالبون بطرد المسيحيين من أرضهم

قال الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، إن منظمة “لهافا” اليهودية المتطرفة تطالب بطرد الفلسطينيين المسيحيين من فلسطين التاريخية.

وأوضح أن هذه الدعوات أتت ضمن تظاهرة قامت بها المنظمة اليهودية، احتجاجاً على فعاليات جمعية الشبان المسيحية في الجزء الغربي من القدس المحتلة للاحتفال بعيد “ميلاد السيد المسيح”.
 
وحمّل دلياني في بيان صحفي اليوم الاثنين (30-11) حكومة الاحتلال التي يرأسها بنيامين نتنياهو مسؤولية وتبعات هكذا دعوات عنصرية إرهابية لرعايتها المباشرة وغير المباشرة للفكر الصهيوني المتطرف، وتوفيرها الغطاء القانوني لمنظمة إرهابية يهودية مثل منظمة “لهافا” التي ثبت تورط أعضائها في عدد من الجرائم الإرهابية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني. 

وأضاف دلياني إننا كفلسطينيين مسيحيين لسنا ضيوفاً على أحد في وطننا فلسطين لتتم المطالبة بطردنا منها، بل نحن ملح هذه الأرض وجذورها، وجزء لا يتجزأ من تاريخها وحضارتها وثقافتها ونضالها ونسيجها الاجتماعي الإسلامي – المسيحي الواحد، وإن هذه الأرض هي أرض مولد المسيح، ومهد الديانة المسيحية ومُنطلقها إلى العالم، ولن نسمح لمجموعة من الإرهابيين اليهود أن يؤثروا قيد أنملة على رباطنا وصمودنا وتمسكنا بأرضنا في إطار النضال الوطني الفلسطيني.
 
وطالب دلياني المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على دولة الاحتلال لإخراج المنظمة اليهودية الإرهابية لهافا عن القانون، مؤكداً أن استمرار مثل هذه المنظمة الإرهابية اليهودية بممارسة نشاطاتها بحرية في دولة الاحتلال هو أكبر دليل على رضا حكومة نتنياهو عن سياقها الإرهابي الذي يستمد جذوره من نفس القاعدة الفكرية المُشكلة للائتلاف الحكومي الإسرائيلي. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات