عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

خامنئي: الشعب الفلسطيني يعاني من أسوأ أنواع الإرهاب

خامنئي: الشعب الفلسطيني يعاني من أسوأ أنواع الإرهاب

قال قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله سيد علي خامنئي إن الشعب الفلسطيني المظلوم يعاني منذ أكثر من ستين عاماً من أسوأ أنواع الإرهاب.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” في طهران إن خامنئي قال في خطاب وجهه للشباب الغربيين إن الوجه الآخر لتناقض السياسات الغربية في العالم يلاحظ في دعم إرهاب الدولة الذي ترتكبه “إسرائيل”، حيث إن الشعب الفلسطيني المظلوم يعاني منذ أكثر من ستين عاماً من أسوأ أنواع الإرهاب.

وأضاف إنه “إذا كانت الشعوب الأوروبية اليوم تلوذ ببيوتها لعدة أيام وتتجنب التواجد في التجمعات والأماكن المزدحمة، فإن العائلة الفلسطينية لا تشعر بالأمن من آلة القتل والهدم الصهيونية منذ عشرات الأعوام، حتى وهي في بيتها، أيّ نوع من العنف يمكن مقارنته اليوم من حيث شدة القسوة ببناء الكيان الصهيوني للمستوطنات؟”.

وأكد خامنئي أن الكيان الصهيوني يدمر كل يوم بيوت الفلسطينيين ومزارعهم وبساتينهم من دون أن يتعرض أبداً لمؤاخذة جادة مؤثرة من قبل حلفائه المتنفذين، أو على الأقل من المنظمات الدولية التي تدعي استقلاليتها، من دون أن تتاح للفلسطينيين حتى فرصة نقل أثاثهم أو حصاد محاصيلهم الزراعية.

وصرح بأن كل هذه الجرائم تحصل في الغالب أمام الأعين المذعورة الدامعة للنساء والأطفال الذين يشهدون ضرب وإصابة أفراد عوائلهم، أو نقلهم في بعض الأحيان إلى مراكز التعذيب المرعبة.

وتساءل قائد الثورة الإسلامية في إيران: “ترى هل تعرفون في عالم اليوم قسوة بهذا الحجم والأبعاد وبهذا الاستمرار عبر الزمن؟ إمطار سيدة بالرصاص في وسط الشارع لمجرد الاعتراض على جندي مدجّج بالسلاح، إنْ لم يكن إرهاباً فما هو إذن؟”.

وأضاف: “هل من الصحيح أن لا تعدّ هذه البربرية تطرفاً لأنها ترتكب من قبل قوات شرطة حكومة محتلة؟ أو بما أن هذه الصور تكررت على شاشات التلفزة منذ ستين سنة، فإنها يجب أن لا تستفز ضمائرنا؟”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات