الجمعة 22/سبتمبر/2023

نظام معلوماتي يربط الوزارة بالجامعات والمعاهد بغزة

نظام معلوماتي يربط الوزارة بالجامعات والمعاهد بغزة

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بمدينة غزة بتدشين نظام معلوماتي محوسب للربط  بين الوزارة  ومؤسسات التعليم العالي، وذلك بهدف استمرار التطوير والتحديث في مجال التعليم العالي.

وقال الدكتور أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بمدينة غزة: إن “إنشاء نظام معلومات للتعليم العالي يهدف إلى الحصول على البيانات الدورية بطريقة تتسم بالسهولة في مستوى الجلب والتوظيف”.

وأضاف: “ذلك يعمل على تعزيز حالة الشفافية بين المؤسسات الأكاديمية والوزارة، وتسهيل عمليات خدمة الخريجين من خلال البيانات المحوسبة التي تسهل عمليات تصديق الشهادات ومعادلتها”.

وأشار إلى أنه من خلالها يمكن تقديم بعض الخدمات الإلكترونية لصالح مؤسسات التعليم العالي، والتعرف إلى البيئة المعلوماتية ومستوى حوسبة الخدمات والعمليات لدى مؤسسات التعليم العالي.

وذكر أنه من شأن هذا النظام العمل على تعزيز ثقافة المؤشرات الوطنية – الإقليمية- العالمية لنطاق ومؤسسات التعليم العالي، وإتاحة الفرصة للمؤسسات لتطوير نفسها.

وتابع: “لابد من التعاون والتكاملية في العمل من أجل إنجاز وإتمام هذا البرنامج من مختلف مؤسسات التعليم العالي للوصول إلى حد معين من الجودة الشاملة والتطوير المستدام للمعلومة من منبعها ومصدرها الرئيس”.

من جهته؛ أكد المهندس مازن الخطيب مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة، على أهمية هذا النظام، ودوره الفاعل في اختصار الكثير من الوقت والجهد وتعزيز البيئة التكنولوجية في مؤسسات التعليم العالي.

بدوره أوضح الدكتور خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي في الوزارة، أن هذا النشاط والحراك في التعليم العالي بإنجاز هذا النظام المحوسب يهدف لتطوير منظومة التعليم العالي المحوسبة.

وأضاف: “والتي ستنعكس بالإيجاب على جميع العمليات الإدارية والفنية ونشاطات التعليم الجامعي من معادلات وتصديق واعتمادات الشهادات، واتخاذ القرارات المناسبة بشكل موضوعي ومهني وبدقة عالية”.

وبين أن المعلومات ستكون نبراساً لوضع الخطط السنوية والاستراتيجية للتعليم العالي والتنمية في الوطن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات