الخميس 25/أبريل/2024

أم الفحم.. الآلاف يتظاهرون احتجاجًا على حظر الحركة الإسلامية

أم الفحم.. الآلاف يتظاهرون احتجاجًا على حظر الحركة الإسلامية

شارك  الآلاف من الفلسطينيين في الأراضي المحتلة منذ عام 1948 في “المظاهرة القطْرية”، السبت (28|11)، في مدينة أم الفحم، شمالي فلسطين المحتلة؛ احتجاجاً على حظر الاحتلال الحركة الإسلامية.

وعدّ رئيس الحركة، الشيخ رائد صلاح، حظرها من سلطات الاحتلال “بداية جديدة لها”، مشددا على أن ما تقوم به المؤسسة الصهيونية شكل من “العنصرية” و”الإرهاب”.

وخاطب الصهاينة، بقوله إن “(رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو يقودهم إلى المجهول؛ فاحذروا”.

كانت سلطات الاحتلال  حظرت منتصف الشهر الجاري الحركة الإسلامية وأعلنتها “مؤسسة خارج القانون”، كما أعلنت عن بعض شخصياتها ولجانها ضمن الحظر، من ذلك 17 مؤسسة خيرية.

وقال الشيخ صلاح إن “الحركة الإسلامية لن تنتظر نيل الشرعية من الاحتلال، وأنها ستبقى قائمة ودائمة برسالتها تنتصر لكل الثوابت التي قامت لأجلها، وفي مقدمتها القدس والأقصى المباركين”.

 وشارك في المظاهرة قادة الحركة الإسلامية وعدد من النواب العرب في “الكنيست الإسرائيلي” والقيادات السياسية في أراضي 48، بينهم النواب جمال زحالقة وحنين زعبي ويوسف جبارين ومسعود غنايم وعبد الحكيم حاج يحيى، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وأمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ورئيس التجمع واصل طه.

رفض الاستفراد

من جهته، قال بركة، خلال المهرجان الخطابي في نهاية المسيرة، إن الجماهير العربية لن تقبل بالاستفراد بالحركة الإسلامية، مندداً بوصفها “حركة إرهابية” من قبل حكومة الاحتلال.

وأضاف  “إخراج الحركة الإسلامية من القانون، إثبات بأن السُلطات الإسرائيلية تبيّت شيئًا ما لانتهاك الأقصى الذي تدافع عنه الحركة”، مشددًا على أن الاحتلال يسعى لـ “الاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك”.

ورأى بركة أن “الحضور والمشاركة الواسعة للأحزاب وممثليها في المظاهرة يعتبر دعمًا للحركة الإسلامية ولوحدة صفوف الجماهير العربية”.

وبين الشعارات التي رفعت خلال المظاهرة لن نسمح باستمرار الحظر، ولا لحظر الحركة الإسلامية، والقرار تعسفي وموجه لكل الحركات الأخرى، والحركة الإسلامية ليست لوحدها.

ورحب رئيس بلدية أم الفحم، خالد حمدان، بالحضور مؤكدًا أن “الآلاف من مختلف أطياف المجتمع العربي التي تظاهرت اليوم وجهت رسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية، أننا شعب واحد وحظر الحركة الإسلامية مس بنا جميعا. ودعا للتوحد ونبذ الخلاف دائمًا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....