الجمعة 29/مارس/2024

أكثر من 20 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أكثر من 20 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى ما يزيد عن الـ 20 ألف مصلٍّ، من جميع أنحاء فلسطين صلاة الجمعة (27-11)، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، والذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأفادت “قدس برس” بأن شرطة الاحتلال “لم تفرض قيودًا” على دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، مستدركة: “ولكنها شدّدت من إجراءاتها في حملات التفتيش والتنكيل بالمواطنين في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى”.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، خلال خطبة الجمعة، والتي ركزت على استعادة جثامين الشهداء، إن من حق ذوي الشهداء أن يدفنوا أبناءهم وبناتهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية، مطالبًا المجتمعات الدولية والمؤسسات التي تُعنى بحقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال لاسترداد جثامين الشهداء”.

وأضاف: “نذكّر جميع القوى والفصائل الفلسطينية بما يجري في المسجد الأقصى من انتهاكات”، داعيًا إلى وحدة الصف الفلسطيني، وعدم تكريس الانقسام.

ولفت الشيخ حسين النظر إلى انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى، واستمرار الاقتحامات، مؤكدًا أنه “لا حق لأي طرف التدخل في شؤون الأقصى حتى ولو كان المحتل، فالمسجد الأقصى بكل باحاته وأروقته ومصلياته حق خالص للمسلمين وحدهم، ولا يشاركهم فيه أحد”.

وفي سياق آخر، قامت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، برفقة قوات الاحتلال، بمخالفة عدد من المحال التجارية في محيط البلدة القديمة، ومصادرة بضائع عدد من “البسطات” في المكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات