الجمعة 19/أبريل/2024

وقف عمل مستشفى الولادة الأكبر بغزة إثر انهيار جزء من سقفه

وقف عمل مستشفى الولادة الأكبر بغزة إثر انهيار جزء من سقفه

أعلنت وزارة الصحة إخلاءها لمبنى الولادة في مجمع الشفاء الطبي تدريجياً، وتوزيع الحالات في أماكن آمنة بعد تصدعات كبيرة بأسقف المبنى وسقوط كتل أسمنتية ببعض الغرف.

وأعلن مدير مجمع الشفاء الطبي مدحت عباس، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء (25-11)، إيقاف خدمات الولادة في المستشفى الحكومي، بفعل التصدع وانهيار أجزاء كبيرة من المبنى المشيد منذ نحو 60 عاماً.

وأشار عباس، إلى أنّ وزارته عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة وكيل الوزارة يوسف أبو الريش، وأركان الوزارة وبمشاركة منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الفلسطيني، لبحث تنفيذ الخطة الطارئة لتوزيع خدمات الولادة من مستشفى الولادة القديم بمجمع الشفاء الطبي.

وذكر أن هذا الاجتماع جاء بعد دراسة المستجدات الطارئة التي شهدها المبنى القديم من تصدعات طولية وعرضية وسقوط بعض الكتل الإسمنتية داخل غرف المرضى.

ونوه مدير مجمع الشفاء، أن الاجتماع خرج بقرار إخلاء مبنى الولادة القديم فوراً وتوزيعه داخل المستشفى، والشروع العاجل في شراء خدمات الولادة الآمنة من القطاع الخاص، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة على استمرارية تقديم الخدمة للمواطنين.

وبينّ في الوقت ذاته، أنّ وزارته وضعت منظمتي الصليب الأحمر والصحة العالمية في تطورات الواقع الصحي بالمجمع الطبي من أجل التدخل الفوري، وإيجاد بدائل مؤقتة إلى حين إعادة تشييد المبنى مجدداً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات