الخميس 25/أبريل/2024

استشهاد فتاة وإصابة أخرى بعملية طعن أوقعت 4 جرحى صهاينة بالقدس

استشهاد فتاة وإصابة أخرى بعملية طعن أوقعت 4 جرحى صهاينة بالقدس

استشهدت فتاة فلسطينية، وأصيبت فتاة أخرى بجراح خطيرة، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليهما بشكل مباشر في مدينة القدس المحتلة بعد تنفيذهما عملية طعن أسفرت عن إصابة 4 صهاينة وفقا لرواية الاحتلال.

ونشرت وسائل الإعلام العبرية عن “نجمة داود الحمراء” قولها إن اثنين أصيبا بجروح في هجوم طعن في القدس، إصابة أحدهما طفيفة بعد إصابته في الرأس، وإصابة أخرى باليد وتم نقلهما إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة، فيما أصيبت حالتان بالصدمة.

بدورها قالت القناة 10 العبرية، إن 4 إصابات سجلت في صفوف الاحتلال في عملية الطعن بواسطة مقص، حيث اطلقت النار على الفتاتين بشكل مباشر.

أما موقع “واللاه” العبري، فقال إن إحدى الإصابات كانت بالرصاص نتيجة إطلاق النار بالخطأ من قبل الشرطة على أحد الصهاينة بعد حالة الإرباك التي أصابت المكان.

ووفقا لمراسلنا، فإن الفتاة التي استشهدت هي “هديل وجيه عواد (16 عاما)”، فيما أصيبت ابنة خالها “نورهان ابراهيم عواد (15 عاما)”، بجراح خطيرة بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليهما.

والشهيدة هديل هي شقيقة الشهيد محمود عواد 28 عاما، الذي ارتقى في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر 2013 متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

محني يهودا

و يعد سوق “محني يهودا” الواقع عند تقاطع شارعي “إغريباس ويافا” في الشطر الغربي من القدس المحتلة من بين أكثر الأسواق شهرة وأهمية في “إسرائيل”، رواده هم خليط يمثل الإجماع “الإسرائيلي” من حيث الطوائف والمذاهب والأصول المختلفة.

وعلى مدار سنوات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كان سوق “محني يهودا” هدفا لضربات وجهتها المقاومة الفلسطينية، وقتل فيه عدد من الصهاينة، لا سيما خلال التسعينات من القرن الماضي.

ومن أبرز العمليات الفدائية التي نفذت فيه عملية استشهادي قتل فيها 16 “إسرائيليا”، ففي شهر آب من عام 1997 أرسل مهند الطاهر والقائد محمود أبو هنود وآخرون، ثلاثة استشهاديين من بلدة عصيرة الشمالية إلى شارع بن يهودا في القدس لتنفيذ عملية هناك قتل فيها 16 صهيونياً وأصيب العشرات من الصهاينة بجراح مختلفة.

وقد أدت هذه العمليات إلى اتخاذ تدابير أمنية مشددة داخل السوق وفي محيطه، كما أدت إلى انخفاض في عدد الزائرين من بين السياسيين والمسؤولين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....