الخميس 25/أبريل/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية صهيونية مشددة

مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية صهيونية مشددة

اقتحم مستوطنون صهاينة، صباح اليوم الأحد (22-11) باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة شرطية معززة ومشددة.

وتصدت مجموعات من المرابطين للمستوطنين، بالهتافات وصيحات التكبير.

هذا واعتقل جنود الاحتلال المتواجدون على بوابات المسجد الأقصى أحد الشبان ونقلوه للتحقيق من قبل شرطة الاحتلال.

وقد تعمد جنود وشرطة الاحتلال حجز بطاقات بعض الشبان خلال دخولهم للمسجد الأقصى، وشددت من إجراءات التفتيش.

وكثفت شرطة الاحتلال الخاصة، صباح اليوم الأحد، تواجدها في طرقات البلدة القديمة المؤدية إلى المسجد الأقصى بحسب شهود عيان؛ وكما واصلت شرطة الاحتلال منع النساء المدرجة أسماؤهن تحت “القائمة  الذهبية” من دخول الأقصى.

وذكر مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني أن متطرفا يهوديا حاول أداء شعائر تلمودية بالقرب من المصلى المرواني، وتم إخراجه من ساحات الأقصى على الفور، فيما أطلقت مجموعة من المستوطنين عبارات تحريضية وعنصرية خلال تجوالها في الساحات، وطالب بتكثيف زيارات اليهود لـ ” الهيكل” المزعوم.
 
ودعا الكسواني الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، من أجل تعزيز إسلاميته وتفويت الفرص أمام الاحتلال للانفراد بالمصلين والمسجد الأقصى. وأضاف:”هذ ا التوافد يفشل جميع المخططات ضد المسجد الأقصى، ويعتبر استجابة لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام بشد الرحال للأقصى”.
 
وقامت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم بأداء طقوس تلمودية خارج باب السلسلة بشكل استفزازي، وذلك على مرأى من عناصر الاحتلال، فيما قامت عناصر الاحتلال بإخراج شاب من ساحات المسجد الأقصى، واحتجزته خارج باب السلسلة، وقامت بتفتيشه جسديا.
 
وعلى صعيد التحركات الاحتلال الأمنية في المسجد، ذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال يرصدون المصلين في الأقصى، ويراقبون تحركاتهم بدقة، وأشار الى أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى هذا الصباح بلغ 35 نفرا، على شكل مجموعات، وقاموا بجولة في أرجاء مختلفة منه، فيما لفت الى أن “نساء القائمة الذهبية” الممنوعات من دخول الأقصى يرابطن عند باب حطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....