السبت 20/أبريل/2024

الاحتلال يداهم المحال والورش الصناعية في سلوان

الاحتلال يداهم المحال والورش الصناعية في سلوان

داهمت قوات الاحتلال اليوم الأحد (22-11) عددًا من المحال التجارية والورش الصناعية في بلدة سلوان وحررت لهم مخالفات وغرامات مالية وأمهلتهم أسبوعًا لغلق متاجرهم ومحالهم اذا لم يقوموا بمراجعة بلدية الاحتلال وسلطات الضرائب الصهيونية واستصدار تراخيص للمحال ولليافطات المعلقة على محالهم التجارية.
 
وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان إن سلطات الاحتلال أمهلت ورشة لتصليح المركبات، تعود للمواطن أمير نصار، أسبوعًا لاستصدار تراخيص من البلدية وقامت بتحرير مخالفة مالية باهظة له، وهددته بإغلاق الورشة.

وقال نصار إنه بدأ العمل بهذه الورشة منذ أكثر من عشر سنوات ومن ذلك الحين يدفع لسلطات الضرائب بشكل دوري مبالغ طائلة مجبرًا على ذلك، وإن هذا الأمر التعسفي وإغلاق ورشته سيقطع رزق سبع عائلات تعتاش منها. كذلك حررت قوات الاحتلال لعدة محال ومنشآت تجارية مخالفات كيدية.
 
ويقول مقدسيون إنه نتيجة لهذه الهجمة اليومية على المحال التجارية تغلق المحال التجارية والحوانيت في سلوان أبوابها خوفًا من هذه الإجراءات التعسفية، ما يربك الحركة التجارية ويشلها ويحرم المواطنين من التسوق وممارسة حياتهم بشكل طبيعي ويحارب التجار في مصدر رزقهم في خطوة عقابية للمواطنين وكسر معنوياتهم وإثقال كاهلهم اقتصاديًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات