الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الخليل

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الخليل

شنت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة  (20-10) حملة اعتقالات ومداهمات في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأفيد أن بين المعتقلين قيادي في حركة “حماس”.

وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت فجرا، بلدة بيت عوا جنوب الخليل، واعتقلت ثلاثة شبان، هم: ضياء ماجد المسالمة، وعز الدين محمد المسالمة، وابراهيم رائد المسالمة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة دورا وداهمت العديد من المنازل، اعتقلت بعدها كل من الأسيرين المحرر حسين عمرو (60 عاما) (قيادي محلي في حماس) وياسر عمرو.

وقالت المصادر لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت المهندس إسماعيل العواودة، وهو قيادي في حركة حماس، خلال عملية اقتحام لمنزله في دورا، ونقلته إلى جهة مجهولة بدعوى أنه “مطلوب” للمخابرات.

وكان العواودة اعتقل عدة مرات على يد الاحتلال أمضى خلالها أكثر من عشرة أعوام وهو أحد مبعدي مرج الزهور.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال المواطن عبد الباسط الحروب من سكّان بلدة دير سامت وأحد أبنائه أيضا على أحد الحواجز العسكرية، وهو والد منفذ عملية “عتصيون” محمد عبد الباسط الحروب، فيما داهمت قوات أخرى منزلهم وهددتهم بهدمه.

وأفاد شهود، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً فجرا مدينة حلحول قضاء الخليل، وداهمت عدداً من المنازل فيها.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب محمد ابو الحمص من قرية العيساويه في مدينة القدس المحتلة، بعد اقتحام منزله .

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات