الجمعة 29/مارس/2024

الخليل .. الاحتلال يقتحم منزلي منفذي عملتي تل أبيب وعتصيون

الخليل .. الاحتلال يقتحم منزلي منفذي عملتي تل أبيب وعتصيون

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس (19|11)، منزلي منفذيْ عمليتي الطعن في “تل أبيب”، وإطلاق النار قرب “غوش عتصيون”، جنوب بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، اللتين أسفرتا عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة 11 آخرين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب رائد محمود المسالمة في بلدة “دورا” جنوب الخليل، وحققت مع عائلته حول نجلها الذي اعتقلته تلك القوات، إثر إصابته بجراح بعد تنفيذه عملية الطعن في  تل الربيع “تل أبيب” ظهر هذا اليوم.

وأضافت المصادر، إن ضباطًا من مخابرات الاحتلال قاموا بتهديد عائلة الأسير المسالمة، والتلويح بالانتقام من أفرادها على خلفية تنفيذ نجلها للعملية، في إشارة إلى توجّه الاحتلال لهدم المنزل خلال الفترة القادمة.

يذكر أن الشاب المسالمة (36 عاما)، كان يعمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948، واعتقل عقب تنفيذه عملية طعن في مبنى صهيوني داخل أحد المجمعات التجارية بمدينة “تل أبيب” وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، أسفرت عن مقتل اثنيْن من المستوطنين وإصابة آخرين.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم، منزل الشاب محمد عبد الباسط الحروب، من بلدة دير سامت، غرب الخليل، وعبثت في محتويات المنزل، وحققت مع سكانه.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شقيق الحروب، الذي اعتقل قرب مفرق “غوش عتصيون” جنوبي الضفة الغربية، حيث تتهمه تلك القوات بتنفيذ عملية إطلاق نار ودهس أسفرت عن مقتل مستوطنيْن يهودييْن وإصابة ثمانية آخرين في المكان.

إلى ذلك، استقبل آلاف المواطنين مساءً، جثمان الشهيد  شادي زهدي راتب أبو عرفه (24 عاما) في منطقة راس الجورة شمال الخليل، بعد  أن سلمته قوات الاحتلال إثر استشهاده برصاص الاحتلال الذين ظنوه منفذ العملية في “غوش عتصيون”.

وتجمع أهالي الشهيد ومئات المواطنين أمام مستشفى الأهلي بالخليل استعدادا لإلقاء نظرة الوداع عليه، فيما من المقرر أن يجري تشييعه في مسيرة حاشدة يوم غدٍ الجمعة.

 

المعتقل محمد الحروب

الشهيد شادي عرفه

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات