الخميس 28/مارس/2024

حماس تدعو لجمعة غضب بالضفة نصرة للأقصى

حماس تدعو لجمعة غضب بالضفة نصرة للأقصى

استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى الخروج في مسيرات الغضب الشعبي يوم غدٍ الجمعة (20-11) نصرةً للمسجد الأقصى المبارك، ووفاءً للشهداء الأبرار الذين تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامينهم حتى اليوم.

وقالت الحركة في بيان صحفي صدر عنها، “إن مواصلة سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 30 شهيدًا من أبناء شعبنا الفلسطيني، يستدعي حراكًا شعبيًا غاضبًا وصارمًا يوم غدٍ الجمعة، وفي كافة محافظات الضفة الغربية، بهدف الضغط على الاحتلال لإجباره على تسليم جثامين شهدائنا الأبرار”.

وأكدت ححماس أن “أولئك الشهداء الأبطال ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً للقدس والأقصى، وأن على كافة أبناء شعبنا العمل الجديّ من أجل استرداد جثامينهم، ليواروا الثرى في أرضهم الطاهرة، وبين ثنايا ترابها العطر”.

كما شددت الحركة على أن المسجد الأقصى المبارك، لا يزال يتعرض يوميًا لهجمات صهيونية منظمة، واقتحامات من قطعان المستوطنين، وأن المرابطات اللواتي انتصر أبناء الضفة لهم، لا زال الاحتلال يحرمهم من الدخول إلى الأقصى والصلاة فيه.

ودعت حماس الشباب الفلسطيني المنتفض في كافة محافظات الضفة الغربية، إلى تطوير أدواته وإبداعه في مقاومة الاحتلال بشتى الطرق، والذي تجلى واضحًا خلال انتفاضة القدس المباركة، مثنيةً على مبادرته وإقدامه وشجاعته في مواجهة العدو الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات