الخميس 25/أبريل/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلموذية

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلموذية

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأربعاء (18|11)، المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، وسط حماية أمنية مشددة من قبل الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال “الإسرائيلي”.

وبحسب وكالة “قدس برس” فإن نحو (37) مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة “باب المغاربة”، الخاضع للسيطرة الأمنية الكاملة من قبل الاحتلال، على شكل مجموعات وخرجوا من “باب السلسلة”.

ولفتت النظر إلى أن أحد المستوطنين اليهود أدى “صلاة تلمودية” بالقرب من “باب الرحمة”، قبل أن يقوم حرّاس الأقصى بإجبار شرطة الاحتلال على إخراجه من المكان.

وأوضحت الوكالة أن اقتحامات المستوطنين اليهود بدأت منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى العاشرة، وسط تكبيرات من قبل المرابطين والمرابطات داخل الأقصى.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية على أبواب المسجد الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية لعدد من المصلين خلال دخولهم للمسجد.

يشار إلى أن منظمة استيطانية تسمى بـ “عائدون إلى الجبل” تعهدت بتخصيص مبلغ مالي يقدّر بألفيْ شيقل، ما يعادل الـ (515 دولاراً أمريكياً)، لكل مستوطن يهودي يتم اعتقاله على خلفية الصلاة داخل باحات المسجد الأقصى، أواخر شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...