الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس: قرار الاحتلال حظر الحركة الإسلامية عمل عنصري

حماس: قرار الاحتلال حظر الحركة الإسلامية عمل عنصري

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قرار سلطات الاحتلال حظر الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني (الأراضي المحتلة عام ٤٨) “عملاً عنصريا”. 

وقال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي، الثلاثاء، “تدين حركة حماس القرار، وتعتبره عملاً عنصريًا يستهدف الوجود العربي في الداخل الفلسطيني”. 

وأضاف أبو زهري إن “القرار الإسرائيلي، يستهدف معاقبة الحركة الاسلامية ومنعها من مواصلة دورها لحماية المسجد الأقصى؛ مما يجعل هذا القرار وسام شرف لهذه الحركة الأصيلة”. 

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته تجاه “الإجراءات العنصرية الإسرائيلية التي قال إنها تؤكد مجددًا أن “إسرائيل مجرد عصابة إرهابية”. 

وقالت الحركة الإسلامية في بيان “تلقت العديد من مؤسسات الحركة الإسلامية أوامر بحظر نشاطها فجر اليوم الثلاثاء الموافق 17ـ11ـ2015، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة فجر اليوم، مؤسسات تابعة للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني”. 

وتعد الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح الملقب بـ “شيخ الأقصى” من أبرز الحركات السياسية التي تتولى الدفاع عن المسجد الأقصى، وتتهمه سلطات الاحتلال بالتحريض عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....