الجمعة 29/مارس/2024

هدم منشآت ومرافق وحملة تفتيش واقتحام بالخليل

هدم منشآت ومرافق وحملة تفتيش واقتحام بالخليل

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين (16-11) أكثر من تسعة مرافق وبيوت شعر وبركسات للماشية شرق بلدة سعير شرقي مدينة الخليل، فيما واصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والتفتيش لعدد من البيوت في مناطق مختلفة من المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق جورة الخليل والقنوب معززة بجرافات وآليات، وقامت بهدم خمسة بيوت شعر وهي مساكن للمواطنين؛ وبركسات ومرافق للماشية بحجة أن المنطقة تابعة للسيادة الصهيونية بحسب اتفاق “أوسلو”.

وأضافت المصادر أن المنازل والمرافق تعود للمواطنين نعيم ومحمد شلالدة من البلدة؛ حيث منع الاحتلال الأهالي من الاقتراب من أماكن عمليات الهدم.

من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات الفجر حملة مداهمات وتفتيش واسعة في أحياء المنطقة الجنوبية في الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية وفتشت العشرات منها؛ حيث اقتحمت منازل تعود لعائلات الجمل والتكروري والزرو ومتعب، وقامت بتفتيشها وتعمدت إحداث خراب واسع فيها، وتحطيم بعض المحتويات بحجة البحث والتفتيش.

وأضافت المصادر بأن عشرات الجنود اقتحموا منزل المواطن فضل الزرو وقاموا بإبلاغ العائلة بأنهم سيقومون باحتلاله لمدة 48 ساعة.

وفي ذات السياق، شددت قوات الاحتلال من الإجراءات الأمنية في مدخل بيت أمر شمال الخليل، ومنعت المركبات من التوقف أمام البلدة وسط تعزيزات للجنود.

وقال شهود عيان لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إن الاحتلال شدد الإجراءات في مدخل البلدة واستوقف العديد من المواطنين، ومنع المركبات من التوقف هناك، وباشر بأعمال تفتيش وسط تواجد مكثف للآليات العسكرية على طول الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة.

من جهة أخرى نصبت قوات الاحتلال الصهيوني حاجزا عسكريا بالقرب من الحواور شمال حلحول شمال الخليل، وفتشت العديد من المركبات.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزلي الشهيد رائد جرادات، والأسير عزام شلالدة في بلدة سعير شرق الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت سعير، وقام الجنود بمداهمة منزل الشهيد جرادات، وأخذوا قياسات المنزل وسط ترهيب لأهله وللجيران؛ كما أنهم داهموا منزل الأسير عزام الشلالدة في المدينة، وقاموا بأخذ قياسات منزل عائلته وغادروا المنطقة صوب الشارع الرئيسي وسط مواجهات متفرقة في البلدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت بشكل متقطع.

وكان الشهيد جرادات نفذ عملية طعن بالقرب من ميدان بيت عينون في مدخل البلدة انتقاما للشهيدة دانيا ارشيد التي قتلها الجنود بدم بارد قرب الحرم الإبراهيمي، كما أن الأسير عزام شلالدة اعتقل وهو مصاب من داخل المستشفى الأهلي بحجة أنه نفذ عملية طعن؛ حيث استشهد خلال اعتقاله المواطن عبد الله الشلالدة داخل المستشفى على يد المستعربين قبل أربعة أيام. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات