الخميس 25/أبريل/2024

فعاليات فلسطينية في ألمانيا تندد بانتهاكات الاحتلال واقتحام المشافي

فعاليات فلسطينية في ألمانيا تندد بانتهاكات الاحتلال واقتحام المشافي

أقيمت سلسلة من الفعاليات الجماهيرية في مدن ألمانية تضامناً مع الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداءات الصهيونية المتصاعدة وأعمال القتل واقتحام المشافي.

يأتي ذلك بينما تشهد العديد من العواصم والمدن الأوروبية فعاليات جماهيرية متواصلة تفاعلاً مع انتفاضة القدس ورفضاً لتصعيد الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

وتضمنت الفعاليات إدانة للاعتداءات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس، ورفع العلم الفرنسي تضامناً مع الضحايا.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين مسيرة نظمها “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” يوم السبت (14 تشرين الثاني/ نوفمبر)، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية.

وأعلن المشاركون في المسيرة الذين بلغوا عدة مئات عن تنديدهم بالانتهاكات والجرائم الصهيونية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. 

وطالبت المسيرة بوقف سياسة القتل والتنكيل والعقوبات الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين، ومحاسبة الجانب الإسرائيلي على جرائمه وفقاً للقوانين الدولية.

وقد أدان المشاركون في مسيرة برلين الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس ليل الجمعة، وأعربوا عن التضامن الفلسطيني مع الشعب الفرنسي.

وقد شهد يوم الجمعة ( 13 تشرين الثاني/ أكتوبر) فعالية جماهيرية في مدينة هامبورغ الساحلية شمال ألمانيا، نظمها “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات فلسطينية وعربية وإسلامية.

وطالب المتظاهرون الحكومة الألمانية والمجتمع الدولي بضرورة تحمل المسؤولية تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية من جرائم القتل المتعمدة والانتهاكات والاعتقالات العشوائية واستهداف الأطفال على أيدي سلطات الاحتلال.

كما أقيمت في مدينة شتوتغارت الواقعة جنوب غرب ألمانيا وقفة منددة بانتهاكات الاحتلال نظمها “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” الجمعة (13 تشرين الثاني/ نوفمبر). وعبّر المشاركون في الفعالية عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، منددين في الوقت ذاته باستهداف الأطفال الفلسطينيين بشكل متعمد، والتراخي الرسمي الدولي إزاء ذلك.

من جانبه، أعرب رئيس “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” الدكتور سهيل أبو شمالة عن قلقه من تصاعد وتيرة الهجمات وبلوغها مستويات خطيرة.

وقال الدكتور أبو شمالة في تصريح صحفي: “ينبغي إدانة سلوك الحكومة الصهيونية وجرائمها المتصاعدة بأقسى العبارات، واتخاذ مواقف جادة تردعها عن مواصلة هذا النهج المدمر”.

وحذّر الدكتور أبو شمالة من “أن إدخال جيش الاحتلال للوحدات “الإسرائيلية” المتنكرة بالزي المدني الفلسطيني (المعروفة بالمستعربين) إلى المشافي الفلسطينية بهدف تصفية واعتقال المتظاهرين الفلسطينيين، هو تطوّر فائق الخطورة، وينبغي على الحكومات الأوروبية والمجتمع الدولي إرسال تحذيرات رادعة من استعمال تلك الوحدات الإرهابية، بقصد القتل والاعتقال والترويع”.

وقد وزّع “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” بياناً صحفياً على وسائل الإعلام الألمانية السبت، حذّر فيه من خطورة الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة، ومناشداً الحكومة الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي بإبداء الحزم إزاء ذلك.

بدوره قال نائب رئيس “التجمع الفلسطيني في ألمانيا” فادي الطايش: “نجدد دعوتنا لحكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للمساهمة في كبح تطرف الاحتلال ووقف جرائمه ضد الفلسطينيين، لما تتمتع به ألمانيا من ثقل سياسي وعلاقات مع الجانب الإسرائيلي”، وأكد الطايش: “سنواصل الخروج والتظاهر تعبيراً عن موقفنا المتضامن والمساند لأبناء شعبنا الفلسطيني، الذين يتعرضون لأبشع أنواع القتل والتنكيل على يد الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....