عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

الخليل: مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر بعد اعتقال ستة فلسطينيين

الخليل: مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر بعد اعتقال ستة فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ستة شبان فلسطينيين، بينهما شقيقان وأربعة أسرى محررين، من بلدة بيت أمر قضاء الخليل الواقعة في جنوب الضفة الغربية، بعد مداهمة البلدة فجر اليوم الخميس، واندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال.

وأوضح محمد عوض، منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال دهمت البلدة بعشرات الجنود واثني عشر آلية عسكرية عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الخميس (27-6) واقتحمت عددًا من المنازل، فيما اندلعت مواجهات مع المواطنين أصيب فيها ثلاثة فتية.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب جهاد هشام أبو هاشم (22 عامًا) وهو أسير محرر أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل أشهر، كما اعتقل الشاب محمد علي عوض (20 عامًا) وهو أيضاً أسير سابق، والمواطن بسام بدوي اخليل (48 عامًا) وهو أسير سابق أمضى ثلاث سنوات ونصف السنة في سجون الاحتلال.

كما وقام الشقيقان علي ورمزي بسام اخليل بتسليم نفسيهما إلى المخابرات الصهيونية في مركز تحقيق “عصيون” بعد مداهمة منزلهما واعتقال والدهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب حماد أبو ماريا (22 عامًا) واقتادته إلى جهة مجهولة، مع العلم أنه أسير محرر، أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب عامين ونصف العام.

واندلعت مواجهات عنيفة خلال عملية الاعتقال، قامت خلالها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فتية برصاص مطاطي في الكتف والأقدام تمت معالجتهم ميدانياً، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وذكر عوض أن عددًا من الشبان ألقوا زجاجات حارقة باتجاه المركبات العسكرية اشتعلت أحداها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال انسحبت عند حوالي الساعة السادسة صباحًا، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من بيت أمر منذ بداية العام  الجاري 2013 إلى 66 معتقلًا، أكثر من نصفهم دون سن الثامنة عشر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات