عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

جيش الاحتلال يطالب جنوده والمستوطنين بالتزام الملاجئ

جيش الاحتلال يطالب جنوده والمستوطنين بالتزام الملاجئ


دعت قيادة جيش الاحتلال، المستوطنين الصهاينة، وجنود الاحتلال في المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة، بالتزام الملاجئ والمواقع العسكرية، وعدم تسيير دوريات وذلك لخطورة الوضع الأمني وتواصل سقوط الصواريخ.

جاء ذلك في تعميمين مختلفين رصدتهما وكالة “قدس برس”، صدرا عن ما تسمى بـ “قيادة قوات الاحتلال” موجهين للمستوطنين والجنود الصهاينة في مستوطنة “كفار عزا” وموقع “الكاميرا” العسكري شرق مدينة غزة.

وبث جيش الاحتلال تعميمًا عبر مكبرات الصوت باللغة العبرية، وكان موجّها لجنود الاحتلال في موقع الكاميرا العسكري، ثاني أكبر موقع عسكري صهيوني في القطاع، جاء فيه “على جميع الجنود والوحدات العاملة في المكان البقاء قرب الموقع العسكري، فما زالت الصواريخ تتساقط، وعدم مغادرة أماكنكم، وكذلك عدم تسير دوريات حدودية وذلك للضرورة القصوى”.

أما في التعميم الآخر والذي وجهه عبر مكبرات الصوت للمستوطنين في مستوطنة “كفار عزا” شرق مدينة غزة، فدعاهم فيه إلى التزام الملاجئ والبقاء فيها وعدم الخروج منها لحين انتهاء الخطر المتمثل في إطلاق الصواريخ.

واستشهد منذ مساء أمس، أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجراح، جراء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال على قطاع غزة، في حين ردّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة، حيث سجل إصابة خمسة صهاينة بجراح.

ويأتي هذا التصعيد العسكري، بعد تهديد وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك بالرد على هجمات رجال المقاومة من قطاع غزة بـ “الطريقة والزمان الصحيحين”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات