عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

وضع حجر الأساس لمسجد الرنتيسي ومنتدى الريان شمال قطاع غزة

وضع حجر الأساس لمسجد الرنتيسي ومنتدى الريان شمال قطاع غزة

قامت دار القرآن الكريم والسنة في محافظة شمال قطاع غزة بوضع حجر الأساس لمسجد الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ومنتدى الريان للسنة وعلوم القرآن على نفقة المُحسن غازي هديب رضوان رحمه الله.

وقد حضر المراسم وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد والقيادي بحركة “حماس” الدكتور عماد الشنطي والنائب بالمجلس التشريعي الدكتور محمد شهاب، ورئيس دار القرآن الكريم والسنة الدكتور عبد الرحمن الجمل، إضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية في شمال القطاع.

وأكد وزير الداخلية  فتحي حماد أن “النصر قريب ما دام هناك بيوت ومراكز تبنى لتعليم الناس القرآن الكريم والسنة النبوية”، مشيدًا بجهود العاملين في دار القرآن والسنة على ما يبذلونه في تخريج حفظة كتاب الله تعالى وتخريج الدورات في السنة النبوية المطهرة.

بدوره؛ قال الدكتور عبد السميع العرابيد: “إن دار القرآن الكريم والسنة تعمل منذ تأسيسها على نشر تعليم القرآن والسنة النبوية، وقد خرّجت الآلاف من حفظة كتاب الله تعالى وأحاديث السنة النبوية المطهرة وتعمل على تعليم أحكام قراءة القرآن وتعقد الكثير من الدورات الشرعية”.

ونوه العرابيد أنه تم تسمية المنتدى بالريان تكريمًا للشهيد الدكتور نزار ريان الذي كان يلم بالكثير من علوم الحديث والقرآن الكريم، متوجهًا بالشكر إلى عائلة رضوان على تمويلها هذا المشروع والذي سيساهم في خدمة أهالي منطقة شمال غزة.

ويشار إلى أن مساحة مشروع مسجد الرنتيسي ومنتدى الريان  للسنة وعلوم القرآن  تبلغ دونمًا و200 متر، ويتكون من ثلاثة طوابق يشمل الطابق الأسفل مسجدًا والطابق الثاني لتعليم السنة والطابق الثالث لتعليم علوم القرآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات