الجمعة 29/مارس/2024

إسلاميو الأردن يحذّرون من المساس بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم

إسلاميو الأردن يحذّرون من المساس بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم

حذر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني من المساس بحق العودة للاجئين الفلسطينيين، رافضاً لما وصفه بـ “مؤامرة التعويض أو المبادلة”.

وقال الحزب في بيان له: “إن الموافقة على دراسة مبدأ استبدال هذا الحق المقدس مهما كان البديل، يشكل تفريطاً بالحقوق التاريخية، ويسهم في إنهاء الصراع لصالح العدو الصهيوني الذي يمارس الأجرام والإرهاب والقتل والتدمير”.

وشدد البيان على أن القضية الفلسطينية هي “القضية المركزية لجميع العرب والمسلمين، ولا يجوز لأي كان حاكما أو حكومة أو منظمة التصرف فيها أو التنازل عن أي جزء منها، بأي صفة من الصفات”.

واعتبرت جبهة العمل الإسلامي “كل تنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في التحرير والعودة، وفي إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة الكاملة، وعاصمتها القدس، يعتبر تصرفاً غير مسؤول، ومخالفاً للأحكام الشرعية والكرامة الوطنية والقومية، ولا يلزم الأمة بأي استحقاقات مترتبة على هذه الاتفاقات”.

وطالب الإسلاميون الحكومات العربية بـ “الإسراع في دعم الشعب الفلسطيني وصموده، وفك الحصار السياسي والمالي المفروض عليه”، محذرين من “التحايل” على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها سنة 1948، الأمر الذي يشكل تهديداً خطراً على مستقبل القضية الفلسطينية، وعلى الأمن القومي العربي، وعلى استقرار الأردن ومستقبله”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....