الجمعة 27/سبتمبر/2024

التميمي: التغاضي والسكوت عن الجرائم الصهيونية جريمة أخرى بحق الشعب الفلسطيني

التميمي: التغاضي والسكوت عن الجرائم الصهيونية جريمة أخرى بحق الشعب الفلسطيني

استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، عمليات الاغتيال التي قامت بارتكابها قوات الاحتلال الصهيوني في محافظات جنين ونابلس ورام الله وغزة، مما أدى إلى استشهاد 9مواطنين وإصابة واعتقال العشرات.

وقال التميمي، في بيان صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “إن الكيان الصهيوني بجرائمه هذه يسعى إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني، لخلق وقائع جديدة على الأرض، وفرض شروطه على الفلسطينيين، من أجل الاستسلام”، مؤكداً أن هذه الجرائم “لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا قوةً وتماسكاً”.

وأضاف التميمي أن الكيان الصهيوني هو الوحيد المتبقي في العالم، الذي ينتهك بتصرفاته كل المعاهدات والمواثيق الدولية، وقد فاق في جرائمه كل التصورات، “كما أصبح التغاضي والسكوت عن هذه الجرائم جريمة أخرى بحق الشعب الفلسطيني”.

وأدان قاضي القضاة عمليات هدم المنازل المستمرة في مدينة القدس بحجة عدم الترخيص، محملاً سلطات الاحتلال تبعات هذه الجرائم، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تسعى إلى “جر المنطقة لحرب دموية مدمرة لا يعرف أحد نتائجها”.

ووجه التميمي رسالة لكل حكومات العالم وكل محبي السلام، مطالباً إياهم “بالتحرك العاجل والفوري لوقف الاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين، ووقف كافة الاعتداءات والانتهاكات لحقوقهم الشرعية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات